4.7 مليار دولار ايرادات محرك البحث بايدو الصينية للربع الثاني من2024

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    كشفت شركة بايدو (BIDU) ،الصينية المتخصصة فى مجال محركات البحث، عن نتائجها المالية خلال الربع الثاني من العام الجاري، والتي أظهرت استقرار إيراداتها الفصلية نتيجة تأثر الإنفاق الإعلاني بتباطؤ الاقتصاد الصيني.

     

    وأظهرت القوائم المالية أن شركة بايدو الصينية (Baidu) سجلت إيرادات بلغت 33.93 مليار يوان (4.67 مليار دولار) خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل ​​تقديرات المحللين البالغة بتسجيل إيرادات قدرها 33.55 مليار يوان.

     

    وكذلك، أظهرت نتائج الأعمال انخفاض صافي الدخل بنسبة 8% ليصل إلى 7.4 مليار يوان، ولكنه تجاوز توقعات المحللين بتحقيق صافي دخل قدره 6.45 مليار يوان.

     

    ومع ذلك، انخفضت أعمال التسويق عبر الإنترنت لشركة بايدو الصينية (المصدر الرئيسي لإيرادات الشركة)، بنسبة 2% لتصل إلى 19.2 مليار يوان، ويعكس هذا الانخفاض تباطؤ الاقتصاد الصيني الذي لا يزال يعاني أيضاً من ركود سوق العقارات، بجانب ضعف الطلب المحلي.

     

    وفي السنوات الأخيرة، زادت شركة بايدو الصينية من استثماراتها في الذكاء الاصطناعي وغيره من التقنيات المتقدمة كجزء من تحولها إلى شركة ذكاء اصطناعي، حيث قامت الشركة بدمج Ernie (منصة نموذج اللغة الكبيرة الخاصة بشركة Baidu)، في خدمات تطبيقات مختلفة، بهدف تحسين تجربة المستخدم.

     

    وفي ذات السياق، أطلقت الشركة نسخة مدفوعة من روبوت الدردشة الذي يعمل بنظام Ernie للاستخدام العام، بينما باعت خدمات API التي تعمل بنظام Ernie للمطورين من خلال عروض الحوسبة السحابية.

     

    أداء سهم شركة بايدو الصينية:

    وعلى صعيد تداولات اليوم، انخفض سهم شركة بايدو (NASDAQ: BIDU) بنسبة 0.09% أو بمقدار 0.08 دولار للسهم، ليتم تداوله حاليا قرب مستويات الـ 89.66 دولار للسهم، خلال تعاملات ما قبل افتتاح جلسة تداولات البورصة الأمريكية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن