بقيمة 200 مليون دولار : إطلاق وعد للاستثمار بدعم من مستثمرين ومكاتب عائلية خليجية

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

     

    كشف تحالف من مستثمرين وشركات عائلية خليجية إطلاق شركة وعد للاستثمار بقيمة مستهدفة تبلغ 200 مليون دولار ، 750 مليون ريال سعودي ، لتكون أكبر شركة استثمارية خاصة لدعم الشركات الناشئة في مرحلة النمو وفقًا لبيان، وذلك بقيادة المستثمر ياسر الغامدي المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات الاستثمارية بالشركة وبمشاركة عائلة الماجد وعائلة المسفر.

     

    يقول التحالف إن وعد للاستثمار انبثقت عن مبادرة لتعزيز دور القطاع الخاص في دفع عجلة الابتكار والتنمية الاقتصادية في المنطقة، وتوفير الدعم المالي اللازم للشركات الناشئة في مرحلة النمو من خلال الاستثمار فيها ومدها بشبكة من العلاقات والإرشاد والتوجيه اللازم لتمكينها من إطلاق منتجاتها، والتوسع محليًا وإقليميًا وعالميًا.

     

    من ناحيته قال ياسر الغامدي، المؤسس والرئيس التنفيذي للعمليات الاستثمارية بالشركة، عن تفاؤله بمستقبل الشركات الناشئة في المنطقة، وأكد على أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية الشاملة .

     

    أضاف ستعمل الشركة على سد الفجوة المالية التي تعاني منها العديد من الشركات الناشئة، وستقدم دعمًا شاملًا يتضمن الدعم المالي من خلال الاستثمار والإرشاد والتوجيه”.

     

    يعكس التحالف وفقًا لبيانه التزام الشركات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي بخلق أثر إيجابي على منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة وتمكينها بالخبرات والأدوات اللازمة وسد الفجوات التمويلية في القطاع، في الوقت الذي تسعى فيه لزيادة فرص العمل وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام بالمنطقة.

     

    من جهته قال ناصر الماجد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة وعد للاستثمار: “التحالف يأتي لتغيير قواعد استثمار الشركات العائلية في الشركات الناشئة وتأتي لتؤكد لبيئة ريادة الأعمال بأن الشركات العائلية تملك من الخبرة في التخارج والطرح والملاءة المالية ما يؤهلها لقيادة المشهد التقني”.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن