بالتعاون مع منظمة "الويتسا"  : "اتصال" تطلق النسخة الأولى من Scale Up Connect2024   وتؤهل الشركات للمشاركة بمسابقة كأس العالم للتكنولوجيا بأرمينيا

  • كتب : محمد الخولي

     

     بهدف تعزيز الابتكار والتعاون والنمو داخل النظام البيئي للتكنولوجيا، أعلنت جمعية اتصال عن انطلاق النسخة الأولى من EiTESAL Scale Up Connect 2024 بمشاركة عشرات الشركات المصرية، والذي عُقد في المعسكر اليوناني الغربي بمول العرب بمدينة السادس من أكتوبر.

    من جهته قال الدكتور محمد شديد، المدير التنفيذي لجمعية اتصال، إن برنامج ScaleUp Connect تم تصميمه ليكون منصة رائدة للشركات الناشئة لعرض ابتكاراتها، والتفاعل مع قادة الصناعة، والحصول على فرصة للظهور على الساحة العالمية.

    أضاف: "مهمتنا هي تمكين الشركات التقنية الناشئة من خلال ربطها بالموارد، والإرشاد، والفرص التي تحتاجها لتوسيع أعمالها".

    اوضح أننا نسعى لأن يصبح هذا الحدث ركيزة أساسية في الصناعة، مما يمهد الطريق لتجمعات دولية مستقبلية، حيث يُعقد بالشراكة الاستراتيجية مع المنظمة العالمية للابتكار والخدمات التكنولوجية "الويتسا"، حيث تمنح الشركات المشاركة في هذه المسابقة فرصة لعرض أنشطتها الإبداعية  علي المشاركين في القمة العالمية لتكنولوجيا المعلومات من خلال مسابقة كأس العالم لتكنولوجيا المعلومات لاجتذاب تمويلات ومستثمرين دوليين. ومن المقرر عقد هذه القمة في الفترة من 4-7 أكتوبر االمقبل في أرمينيا 

    من جهته قال المهندس طارق عبد المنعم، نائب رئيس منظمة الويتسا وممثل اتصال في هذا التجمع العالمي، عن سعادته بمشاركة مصر للمرة الأولى في هذا الحدث من خلال جمعية اتصال، التي نجحت في اجتذاب عشرات الشركات لهذا الحدث الهام، مؤكدًا أن هناك اثنتي عشرة شركة قد وصلت للمراحل النهائية، وسيتم الإعلان عن الشركتين الفائزتين لتمثيل الدولة المصرية في هذا الحدث العالمي بأرمينيا، والذي تشارك فيه حتى الآن 16 دولة حول العالم.

    وأضاف أن من أبرز معالم حدث هذا العام هو مسابقة Scale Up، التي تمنح المشاركين فرصة التنافس على جوائز مرموقة من خلال تعاوننا مع التحالف العالمي للابتكار والتكنولوجيا والخدمات (WITSA)، حيث يوفر هذا الحدث العالمي فرصًا لا مثيل لها للظهور، والتمويل، والتواصل مع أبرز اللاعبين في الصناعة. وستغطي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" نفقات السفر للمشاركة في هذه المسابقة.

    وتابع عبد المنعم أن هذا الحدث سيمكن الشركات الفائزة من التواصل مع قادة الصناعة، والتفاعل مع شخصيات رئيسية في صناعة التكنولوجيا، والمسؤولين الحكوميين، والمستثمرين المحتملين الذين يتطلعون لاكتشاف ودعم المواهب الناشئة. بالإضافة إلى فتح فرص التعلم والنمو من خلال المشاركة في ورش العمل، والمناقشات الجماعية، وجلسات الإرشاد المصممة لتقديم رؤى واستراتيجيات عملية لزيادة أنشطة الشركات وتوسيع أعمالها.

    يذكر أن شركة هواوي مصر كانت الراعي الذهبي لهذا الحدث ، حيث تؤمن هواوي بأن الابتكار هو المحرك الرئيسي للتقدم، وأن تمكين الشركات الناشئة بالأدوات الصحيحة هو خطوة حاسمة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر. من خلال رعايتها لـ Scale Up Connect 2024، تلتزم هواوي بمواصلة دعم النمو والابتكار في النظام البيئي للشركات الناشئة، وتتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي الذي سيحدثه هذا الحدث على مجتمع الأعمال والتكنولوجيا.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن