لتراجع الطلب منتجات المزودة ب"AI" : تباطىء نمو أرباح شركة Salesforce

  • كتب : غادة حلمي

     

    وفقًا للمحللين الماليين في Citi، من المتوقع أن تحقق Salesforce (CRM) نتائج أرباح للربع القادم قد تتماشى مع التوقعات الحالية. ومع ذلك، يشيرون إلى أنه من المرجح أن ينخفض معدل نمو الشركة في النصف الثاني من السنة المالية.

     

    تتخذ Citi “موقفًا محايدًا" بشأن توقعات النتائج المالية لشركة Salesforce على المدى القريب، مع الاعتراف بأن الأهداف المالية للشركة للربع الثاني في متناول اليد. ومع ذلك، فإنها تتوقع ظهور صعوبات محتملة في الأشهر الستة الأخيرة من العام.

     

    وذكر المحللون الماليون أن "ردود الفعل من الشركاء التجاريين حذرة، ونتوقع تباطؤاً محتملاً في النصف الأخير من العام"، ملمحين إلى أن Salesforce قد تواجه مقارنات أكثر صعوبة على أساس سنوي وانخفاضاً محتملاً في الطلب في قطاعات معينة.

     

    وعلى وجه الخصوص، تُسلط سيتي المالي الضوء على أن التوقعات المالية لشركة سيلز فورس للربع الثالث وللسنة المالية 2025 فيما يتعلق بالتزامات الأداء المتبقية الحالية (Crpo) قد لا تتحقق بسبب المقارنات الصعبة بشكل خاص مع العقد الكبير للعام السابق مع أمازون لخدمات الويب (AWS) وتأثيرات ارتفاع الأسعار في وقت سابق.

     

    تنخفض توقعات Citi الخاصة بالالتزامات المتبقية للربع الثالث بحوالي نقطة مئوية واحدة عن متوسط توقعات السوق، مما يعكس هذه المخاوف.

     

    كما أفاد المحللون أيضًا أن المناقشات الأخيرة مع شركاء أعمال شركة Salesforce أشارت إلى استمرار حالة الطلب المعتدلة والممتدة، مع تركيز الشركات على إدارة ميزانياتها بفعالية.

     

    وعلى الرغم من استمرار وجود طلب قوي على خدمات Salesforce في القطاع الحكومي وعلى منتجات محددة مثل سحابة المبيعات وسحابة الخدمات، إلا أن الاستجابة للخدمات الأحدث مثل سحابة البيانات والمنتجات التي تتميز بالذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) كانت باهتة.

     

    وعلقت سيتي على ذلك قائلةً: "تُعتبر خدمة سحابة البيانات السحابية ذات أولوية أقل من قبل العملاء، مع اهتمام ضئيل وهيكل تسعير يُنظر إليه على أنه معقد”.

     

    وعلى الرغم من هذه المشاكل، رفعت سيتي بنك Citi السعر المستهدف لسهم Salesforce إلى 290 دولارًا، بعد أن كان 260 دولارًا. ويستند هذا التعديل إلى طريقة تقييم منقحة تأخذ في الاعتبار التغيرات في كيفية تقييم القطاع.

     

    ومع ذلك، فإنهم يحذرون من أن Salesforce قد تواجه تحديات في الحفاظ على أدائها، لا سيما في النصف الثاني من السنة المالية.

     

    وعلى الرغم من أن الأداء المالي لشركة Salesforce للربع الثاني قد يكون قويًا، إلا أن سيتي بنك ينصح المستثمرين بأن يكونوا على دراية باحتمالية تباطؤ معدل النمو في ظل مواجهة الشركة للعقبات القادمة.

     

     

    تم إنتاج هذه المقالة وترجمتها بمساعدة الذكاء الاصطناعي ومراجعتها من قبل محرر محترف. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى الشروط والأحكام الخاصة بنا.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن