الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي   تنظم منتدى Tech Invest في نسخته الخامسة.. تحت رعاية وبحضور وزير الاتصالات

  • في العاشر من سبتمبر المقبل : المنتدى يستضيف كبار رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا ويناقش قضايا الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي لتعزيز مشاركة الشركات المحلية 

     

     

    كتب : عادل فريج

     

     

    تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعقد الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا (DETGD) التابعة للاتحاد العام للغرف التجارية، في العاشر من سبتمبر المقبل، منتدى Tech Invest في نسخته الخامسة. يعد المنتدى أحد أكبر التجمعات التكنولوجية الرائدة في مصر، ويعقد بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

    يهدف المنتدى إلى توفير منصة للقاء جميع أطراف صناعة التكنولوجيا في الدولة، بما في ذلك كبار رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا، الجهات الحكومية المعنية، والشركات الناشئة التي تمتلك أفكاراً جديدة ذات قيمة مضافة. كما يوفر المنتدى فرصة للجمهور للاطلاع على أحدث المستجدات في مجال التكنولوجيا.

    من جهته قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية: "يمثل منتدى Tech Invest منصة هامة لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص والمستثمرين ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي. في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها العالم، أصبح من الضروري تبني حلول مبتكرة تدعم التحول الرقمي وتعزز من قدرة الشركات الناشئة على النمو والتنافس على المستويين المحلي والدولي."

    أضاف إن الاتحاد العام للغرف التجارية يحرص على دعم مثل هذه المبادرات التي تساهم في تحفيز بيئة الأعمال، وتقديم الفرص اللازمة للشركات والمشاريع الناشئة للوصول إلى أسواق جديدة وتطوير منتجاتها وخدماتها. نؤمن بأن الاستثمار في التكنولوجيا هو أحد المفاتيح الأساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ويعد منتدى Tech Invest فرصة فريدة لتعزيز هذا النوع من الاستثمارات."

    من ناحيته قال  المهندس خليل حسن خليل، رئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية: "إن انعقاد منتدى Tech Invest يعد خطوة استراتيجية هامة لتعزيز الاقتصاد الرقمي في مصر. يوفر المنتدى منصة فريدة تجمع بين المستثمرين ورواد الأعمال والشركات الناشئة لبحث سبل التعاون والشراكة، ويهدف إلى تحفيز الابتكار ودعم التحول الرقمي من خلال الاستثمار في الأفكار والمشروعات الواعدة التي تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام."

    وأضاف: "نحن في الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي نؤمن بأهمية مثل هذه الفعاليات في بناء جسور التواصل بين أصحاب الأفكار المبتكرة والمستثمرين الباحثين عن فرص جديدة. تطوير النظام البيئي للاقتصاد الرقمي هو أحد أولوياتنا، ويأتي منتدى Tech Invest  كفرصة لتعزيز هذا النظام ودعمه بما يحتاجه من استثمارات وخبرات تكنولوجية."

    تشمل جلسات المنتدى مناقشة موضوعات هامة، أبرزها دور منظمات المجتمع المدني في تشجيع الشركات الناشئة والاستثمار الأجنبي المباشر في مجال تكنولوجيا المعلومات. كما تضم الجلسة الثانية عدداً كبيراً من المتخصصين المحليين والدوليين تحت عنوان "الأمن السيبراني في العصر الرقمي."

    تتضمن فعاليات المنتدى أيضاً مجموعة من ورش العمل التخصصية  منها:

    دور منظمات المجتمع المدنى  في تشجيع الشركات الناشئة والاستثمار الأجنبي المباشر في مجال تكنولوجيا المعلومات

     

    الأمن السيبراني في العصر الرقمي

     

    الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لنمو الأعمال

     

    إعادة تعريف الذكاء الاصطناعي: مواجهة تحديات عصر الذكاء الاصطناعي 

     

     رؤى حول اتجاهات التكنولوجيا من منظور الاستثمار

     

    وتعقد هذه الجلسات بمشاركة الخبراء المختصين في المجالات السابقة من قيادات المجتمع المعلوماتى

      "  .

    يذكر أن المنتدى يعد منصة فريدة لتقديم ابتكارات الشركات الناشئة  إلى المستثمرين البارزين وقادة الأعمال حيث ستقوم لجنة التحكيم خلال فعاليات المنتدى باختيار الشركات المتقدمة للمشاركه في مؤتمر ويب سوميت  لشبونة-البرتغال في شهر نوفمبر 2024  الذي تشارك فيه الشعبة من خلال الشركات الناشئة المصرية في مدينة لشبونة بالبرتغال.

    ويمكن التسجيل بالحضور والمشاركة في المنتدى من خلال الرابط التالي : https://shorturl.at/wxxRO

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن