100 مليار دولار : تقيم " OpenAI " في جولة تمويل جديدة

  •  

     

    كتب : باسل خالد

    تجري شركة "  OpenAI"، الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي المعروفة بروبوت الدردشة ChatGPT واسع الانتشار، مناقشات حالياً لتأمين جولة تمويل قد تزيد من تقييمها بشكل كبير. وتشير المصادر إلى أن الشركة قد تصل إلى تقييم يتجاوز 100 مليار دولار إذا نجحت جهود التمويل. ومن المتوقع أن تقود شركة Thrive Capital مبادرة التمويل الجديدة هذه، حيث ستساهم بحوالي مليار دولار.

    ومن المتوقع أيضًا أن تشارك شركة مايكروسوفت (MSFT) العملاقة في مجال التكنولوجيا، وهي مستثمر بالفعل في OpenAI، في هذه الجولة التمويلية. لم يتم الكشف عن المبلغ الدقيق الذي تنوي مايكروسوفت استثماره.

    لقد كانت ChatGPT محركًا رئيسيًا في النمو السريع لتقييم OpenAI، مع قدرتها على إنتاج ردود تحاكي المحادثات البشرية بشكل وثيق. وقد ساهمت هذه التقنية في بروز الشركة في صناعة الذكاء الاصطناعي.

    حتى الآن، لم تقدم OpenAI ومايكروسوفت وThrive Capital تعليقات بشأن مناقشات جولة التمويل. يعكس الارتفاع الكبير في تقييم الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها الاهتمام والاستثمار المتزايد في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أصبحت منتجات مثل ChatGPT أكثر اندماجاً في التطبيقات التكنولوجية المختلفة.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن