بقيمة 9.5 مليار دولار: "بايت دانس" تستهدف الحصول على قرض جديد

  • كتب : أمير طه

     

    كشفت شركة "بايت دانس"، الصينية المالكة لتطبيق "تيك توك"، عن تخطيط مع البنوك للحصول على قرض بقيمة 9.5 مليار دولار، والذي سيكون أكبر تسهيل مقوم بالدولار تحصل عليه شركة في آسيا باستثناء اليابان، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

     

    ذكر الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم كون المسألة خاصة أن بنوك "سيتي جروب" و"جولدمان ساكس" و"جيه بي مورجان" تقوم بتنسيق التمويل، والذي تبلغ مدته ثلاث سنوات، ويمكن تمديد أجل استحقاقه إلى خمس سنوات.

     

    وكشفت المصادر عن أن حجم القرض الذي تسعى "بايت دانس" للحصول عليه أكبر مما كان متوقعاً سابقاً، وهو ما يشير إلى أن الشركة حريصة على الاستفادة من سوق القروض في آسيا، والتي تزخر بالسيولة وسط شح في تدفق صفقات الاقتراض.

     

    انخفض حجم القروض بالدولار، باستثناء التسهيلات الثنائية، بنسبة 44% إلى حوالي 45.5 مليار دولار في النصف الأول من العام الجاري في جميع أنحاء آسيا باستثناء اليابان. وهو أدنى مستوى منذ عام 2010، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". لم تستجب "بايت دانس" لطلبات التعليق.

     

    سيتم استخدام عائدات الصفقة جزئياً لإعادة تمويل تسهيل مزدوج الشريحة بقيمة 5 مليارات دولار جمعته المجموعة في عام 2021، وفقاً لبيانات جمعتها "بلومبرغ". وقال الأشخاص إن "بايت دانس" ستستخدم التمويل أيضاً لأغراض رأس المال العامل.

     

    وبحسب الأشخاص فإن قرض "بايت دانس" الجديد يحمل خياراً يسمح بزيادة حجمه فوق 9.5 مليار دولار، مضيفين أن الشركة ستدفع هامش فائدة افتتاحية تبلغ 85 نقطة أساس فوق سعر التمويل المضمون المعياري لليلة واحدة.

     

    الجدير بالذكر أن شركة "بايت دانس" تأسست ومقرها بكين في عام 2012، وسرعان ما أصبحت واحدة من شركات التواصل الاجتماعية الرائدة في الصين بفضل تطبيق الفيديو للهواتف المحمولة، "دوين" (Douyin)، المستخدم على نطاق واسع. كما أنها الشركة الأم لـ"تيك توك"، تطبيق التواصل الاجتماعي واسع الانتشار في الولايات المتحدة، والذي أصبح نقطة اشتعال في العلاقات بين البلدين في السنوات الأخيرة.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن