1.9 مليار دولار حجم الإستثمار في رأس المال الجريء في 224 شركة بالسعوية بالنصف الأول من 2024

  • كتب : محمد الخولي

     

    أكد محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية السعودى، عن تحقيق المملكة تقدماً كبيراً في قطاع التقنية المالية، حيث بلغ عدد شركات التقنية المالية في المملكة 224 شركة بنهاية النصف الأول من عام 2024، متجاوزة بذلك مستهدف برنامج تطوير القطاع المالي البالغ 168 شركة، ويبلغ حجم الاستثمار الجرئ في القطاع 7.1 مليار ريال بما يعادل 1.9 مليار دولار.

     

    جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر التقنية المالية “فينتك 24” المقام حاليا بالعاصمة السعودية الرياض، وقال المملكة تبنت استراتيجية متكاملة تهدف إلى تمكين وتسريع التحول الرقمي بكفاءة وفعالية، مشيرًا إلى أن المملكة تستهدف أن تصبح مركزاً عالمياً للتقنية المالية بحلول عام 2030، حيث تسعى لزيادة عدد شركات التقنية المالية إلى 525 شركة.

     

    أضاف قطاع التقنية المالية يشهد تحولاً كبيراً على مستوى العالم بفضل التقدم المستمر في تقنيات الذكاء الاصطناعي. وأضاف أن المملكة حققت استثمارات جريئة بقيمة 7.1 مليار ريال في قطاع التقنية المالية بنهاية الربع الثاني من عام 2024.

     

    أشار الجدعان أن المملكة تتمتع ببنية تحتية شاملة ومتطورة للمدفوعات، حيث بلغت نسبة المدفوعات الإلكترونية في قطاع التجزئة 70% من إجمالي عمليات الدفع في المملكة خلال عام 2023، مع سعي المملكة لزيادة هذه النسبة إلى 80% بحلول عام 2030

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن