للمبتكرين ورواد الاعمال : «دبي للسلع المتعددة» و«بايبت» يطلقان هاكاثون الويب 3 بجوائز 100 الف دولار

  •  

    كتب : وائل الجعفري

    قام مركز دبي للسلع المتعددة، بالتعاون مع بورصة الأصول المشفرة العالمية - «بايبت»، باطلاق النسخة الثانية من هاكاثون الويب 3 التي تتيح فرصة الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار للشركات الأكثر ابتكاراً في مجال الويب 3 حيث ركزت الدورة الاولى على الابتكارات ضمن مجال الويب 3، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي والألعاب الإلكترونية وأمن المعلومات وستنعقد النسخة الثانية من الهاكاثون في 20 نوفمبر 2024 في المقر الرئيسي للمركز. وهو أحدث إنجازات الشراكة الاستراتيجية بين المركز و«بايبت»، التي تهدف إلى تسريع التبني الجماعي لتقنيات التشفير والويب 3 في دبي.

    ومع تقديمه جوائز يصل مجموعها إلى 100 ألف دولار للشركات الأكثر ابتكاراً في مجال الويب 3، يحتفظ هاكاثون مركز دبي للسلع المتعددة و«بايبت» بمكانته كأكبر هاكاثون من نوعه في المنطقة.

    وسيتنافس ما يصل إلى 10 فرق لتطوير حلول تقنية مبتكرة لمجموعة من التحديات في بعض المجالات الأكثر أهمية في القطاع، والتي تم اختيارها بناءً على الكفاءات التي يمكن أن تحققها في التطبيقات التجارية والمتعلقة بالتجارة. وتشمل هذه المجالات الترميز، والذكاء الاصطناعي، والبنية التحتية للويب 3، وبروتوكولات المعرفة الصفرية، والهوية الرقمية، وشبكات البنية التحتية الأساسية المادية اللامركزية.

    من جهته قال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: التزامنا راسخ بتحفيز وتطوير وتبني الحلول المبتكرة التي ستسهم في تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي. وباعتبار هذا الحدث هو الثاني الذي يُنظم بالتعاون مع «بايبت» خلال أقل من 12 شهراً، فإنه لن يقتصر على تقديم 100 ألف دولار للشركات الأكثر ابتكاراً في مجال الويب 3، بل سيسهم أيضاً في إطلاق وقيادة الموجة التالية من ابتكارات الويب 3 من قلب المنظومة التكنولوجية المتكاملة لمركز دبي للسلع المتعددة، ما يرسخ مكانة دبي كمركز رائد للتقدم التكنولوجي».

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن