الأكاديمية العربية تستضيف فعاليات قمة «Ripple Summit» لتعزيز ريادة الأعمال

  • كتب : محمد الخولي

     

     

    تستضيف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على مدار يومي 11 و12 سبتمبر الحالى، فعاليات قمة “Ripple Summit”، لدعم مراكز ريادة الأعمال بالجامعات، وعرض أفضل الممارسات العالمية لمراكز وحاضنات ومسرعات الأعمال على مستوى العالم.

     

    وستُعقد فعاليات القمة تحت رعاية السفير أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، والدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية، وبالشراكة مع البنك الأهلي المصري والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

     

    وتشهد فعاليات القمة حضور 55 متحدثًا أجنبيًّا ومستثمرًا من دول ألمانيا وأمريكا وفرنسا والجزائر واليابان وبريطانيا، وعمان، والسعودية، والصين، وماليزيا وسنغافورة، وبمشاركة 25 شريكًا استثماريًا، و35 مركز ريادة أعمال من جامعات مصرية، و55 شركة ناشئة.

     

    وتكتسب هذه الفاعلية أهمية كبرى كونها جزءًا من برنامج متكامل تم إطلاقه برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية بمقر الجامعة في يوليو 2023.

     

    وستتضمن فعاليات برنامج Rally Startup Festival والذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة بلان انترناشيونال مصر الذي يستهدف تمكين رواد الأعمال الشباب وخاصة طلاب الجامعات والمبتدئين في رحلتهم الريادية؛ ويقدم لهم مزيجًا فريدًا من ورش العمل والمحادثات والجلسات الملهمة بحضور 1500 شاب.

     

    وستشهد الفعاليات إقامة نهائيات برنامجين رياديين بالتوازي، الأول هو إقامة المرحلة النهائية من مسابقة “رالى مصر لريادة الأعمال” بمشاركة 35 جامعة حكومية من مختلف أقاليم مصر إلى جانب طلاب الأكاديمية العربية؛ لتشجيع الطلاب فى المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة.

    وسيتم فى المرحلة الختامية للمسابقة عرض الأفكار المتأهلة للنهائيات من طلبة الجامعات المشاركة أمام لجان التحكيم المتخصصة.

     

    أما البرنامج الثاني فهو فعاليات نهائي برنامج “Rally Accelerate” والذي ينفذ بالشراكة مع أكاديمية البحث العلمي وهو برنامج مسرعات أعمال يستهدف الشركات الناشئة في مرحلة الاستثمار.

    ويشارك بها 15 شركة ناشئة، سيمنحون الفرصة لعرض أفكارهم وشركاتهم على أكثر من 20 صندوق استثماري وجهة داعمة لريادة الأعمال والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال من مختلف البلدان، ما يوفر منصة تسويقية كبرى لهذه الشركات الناشئة.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن