1.2 مليار دولار استثمارات بالشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر 322 صفقة خلال 8 أشهر ..ومصر فى المرتبة الثالثة

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    كشف تقرير مؤسسة الموجز الرقمي" ديجيتال دايجست" أن شهر أغسطس الماضي شهد زخمًا استثماريًا قويًا في قطاع الشركات الناشئة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمكنت 27 شركة ناشئة من جمع تمويل إجمالي قدره 83 مليون دولار  عبر صفقات استثمارية متعددة.

    ولعبت شركة Yuze الإماراتية دورًا محوريًا في هذا النشاط، حيث استحوذت على حصة الأسد من خلال جولة تمويل بلغت 30 مليون دولار .

     

    ووفقًا للتقرير فقد لعبت دولة الإمارات المتحدة دورًا محوريًا في هذا النشاط، حيث استحوذت على الحصة الأكبر من الاستثمارات بنسبة 48.1% من حيث العدد، و71.1% من حيث القيمة.

     

    ولم تقتصر الاستثمارات على الإمارات وحدها، بل شهدت كل من المملكة العربية السعودية ومصر نموًا ملحوظًا في هذا المجال، فحصدت السعودية نسبة 29.6% من إجمالي عدد الاستثمارات، و19.1% من قيمتها، مما يعكس الجهود المبذولة لتنويع الاقتصاد وتشجيع الابتكار.

     

    كما حققت مصر تقدمًا ملحوظًا، حيث استحوذت على 11.1% من عدد الاستثمارات و6% من قيمتها، مما يعكس جاذبية السوق المصري للشركات الناشئة والمستثمرين.

     

    ويؤكد هذا الرقم القياسي علي استمرار نمو قطاع الشركات الناشئة في المنطقة، وتزايد اهتمام المستثمرين العالميين بفرص الاستثمار الواعدة التي توفرها هذه الشركات، وتؤكد هذه الأرقام أيضًا قدرة المنطقة على جذب الاستثمارات وتطوير بيئة أعمال جاذبة للشركات الناشئة.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن