"أيادي " المصرية تستثمر في 10 شركات برأسمال 62 مليون دولار واتاحة 604 الف فرصة عمل

  •  

     

     

    كتب : ساره نور الدين

     

    أكد أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة «أيادي للاستثمار والتنمية» المصرية، ، عن استثمار الشركة 3 مليارات جنيه (62 مليون دولار) في 10 شركات، وفق عدد من القطاعات مثل القطاع المالي غير المصرفي، وقطاع المدفوعات الإلكترونية، وقطاع الإعلام وقطاع الخدمات الصحية وقطاع التطوير.

     

    أضاف استثمارات الشركة ساهمت بتوفير 604 آلاف فرصة عمل، إضافة إلى إتاحة الفرص التمويلية لنحو 440 ألف فرد من بينهم 246.5 ألف رجل و194 ألف سيدة، وهو ما يعزز جهود الشركة في مجال الشمول المالي.

    وأكد صالح خلال لقائه مع وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي المصرية ورئيسة مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي رانيا المشاط، أن شركة  «أيادي» تستهدف تعزيز قيمة المحفظة الاستثمارية وزيادة المساهمات مع القطاع الخاص، بما يدفع نحو مزيد من الاستثمارات الأجنبية المحلية، ويعزز جهود التنمية في القطاعات ذات الأولوية التي توفر فرص العمل، وتحقق التنمية الاقتصادية ضمن رؤية مصر 2030.

     

    بدورها، لفتت المشاط إلى أن تمكين القطاع الخاص وزيادة مشاركته في الاقتصاد المصري يعد هدفًا رئيسيًا لبرنامج عمل الحكومة الحالية، التي تعمل على تحسين بيئة الأعمال وتبني سياسات وبرامج تهدف إلى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن