أخر الأخبار

800 مليون دولار : استثمارات شركات التكنولوجيا المالية الناشئة عالميا خلال الأسبوع الماضى .. وفقا " فينتك جلوبال"

  •  

    كتب : مصطفى ابراهيم

     

    سيطرت الولايات المتحدة على سوق تمويل التكنولوجيا المالية خلال الأسبوع الماضي، حيث تجاوز إجمالي رأس المال المجمع في هذا القطاع 800 مليون دولار.

     

    قاد هذا الارتفاع شركة Forward Financing الأمريكية، التي حصلت على 250 مليون دولار في جولة تمويل جديدة، واستحوذت الولايات المتحدة على 13 من أصل 24 صفقة، بتمويلات بقيمة 662.87 مليون دولار.

     

    وتلت الولايات المتحدة المملكة المتحدة بثلاث صفقات بقيمة إجمالية 65.9 مليون دولار، مما يؤكد مكانتها كلاعب رئيسي في مجال التكنولوجيا المالية.

     

    حصلت دول أخرى على صفقات فردية: الهند حصلت على 21 مليون دولار، وفرنسا كما حصلت على 120 مليون دولار، وشهدت السويد صفقة واحدة بمبلغ غير معلن، بينما حصلت هولندا على 10 ملايين دولار. كذلك حصلت كندا على 6.4 مليون دولار، والمكسيك حصلت على 7.3 مليون دولار، وأسبانيا حصلت على 0.4 مليون دولار.

     

    من حيث القطاعات، قادت تقنية تنظيم الأنظمة (RegTech) مع 6 صفقات، حيث جمعت 116 مليون دولار. تلتها التأمين التكنولوجي (InsurTech) مع 5 صفقات، حيث جمعت 180.5 مليون دولار. جمعت التكنولوجيا المالية (FinTech) أكبر قدر من التمويل، حيث حصلت على 543.57 مليون دولار عبر 5 صفقات. وجمعت شركات تقنيات الدفع PayTech 51.4 مليون دولار عبر 4 صفقات، بينما جمعت تقنية الأمن السيبراني (CyberTech) 22 مليون دولار. اختتمت إدارة الثروة (WealthTech) بصفقة واحدة، حيث جمعت 30 مليون دولار.

     

    من بين الصفقات الرائدة الأخرى، حصلت AtoB، الشركة المتخصصة في تقديم حلول الدفع الحديثة لصناعة النقل، على 130 مليون دولار في جولة تمويل من نوع Series C.

     

    تهدف الشركة إلى الاستفادة من هذا التمويل لتعزيز صناعة النقل من خلال حلول الدفع المبتكرة.

     

    وحصلت Akur8، منصة التسعير والاحتياطي في مجال التأمين المدعومة بالتعلم الآلي، على 120 مليون دولار في جولة تمويل من نوع Series C.

     

    كما حصلت  Kasisto، مبتكر منصة KAI المحادثة للذكاء الاصطناعي للقطاع المالي، على 90 مليون دولار في إجمالي التمويل، وعززت فريقها القيادي بتعيين دون لايدن رئيسًا تنفيذياً لمجلس إدارتها.

     

    وتزامن هذا التعيين الاستراتيجي مع إغلاق Kasisto بنجاح جولة تمويل من نوع Series D، مما يزيد إجمالي تمويل الشركة إلى 90 مليون دولار.

     

    من المتوقع أن يعزز هذا التدفق الجديد لرأس المال، إلى جانب القيادة القوية، مكانة Kasisto كرائد في تقديم حلول المحادثة والذكاء الاصطناعي التوليدي التي تعزز المشاركة والقدرات التشغيلية في المؤسسات المالية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن