كتب : رشا حجاج
تراجعت أسهم "سبيس إكس" لليوم الثالث على التوالي، متكبدة خسائر بمئات المليارات من الدولارات في قيمتها السوقية، وذلك بعدما أعلنت الشركة لأول مرة عن طرح سندات استثمارية عالية الجودة.
وهبط السهم بنسبة 16 % ليغلق عند 154.60 دولارًا، وهو أدنى مستوى له منذ أول يوم تداول، لترتفع خسائره خلال ثلاثة أيام إلى 23 %، مع تبخر أكثر من 600 مليار دولار من قيمته خلال هذه الفترة.
وتسعى "سبيس إكس" إلى جمع ما لا يقل عن 20 مليار دولار من خلال أول إصدار للسندات، بهدف تمويل طموحاتها في مجال الذكاء الاصطناعي.
وتبلغ القيمة السوقية للشركة حاليًا ما يزيد قليلاً عن تريليوني دولار.
ومع ذلك، ورغم خسائر ، لا تزال سبيس إكس سادس أكبر شركة في العالم، حيث ارتفعت أسهمها بنحو 15 % عن سعر طرحها الأولي البالغ 135 دولارًا.








