"إريكسون " تدريب فريق العمل بمصنع تقنية " 5G " الأمريكي عن بُعد باستخدام الواقع الافتراضي

  • كتب: نيللي علي – محمد شوقي

    كشفت شركة" إريكسون " عن بدأ بتشغيل عملياتها في  USA 5G Smart Factory  " مصنع تقنية الجيل الخامس الذكي الأمريكي" الجديد في لويسفيل، تكساس، الولايات المتحدة، منذ أوائل مارس من هذا العام، حيث يتم إنتاج محطات رئيسية لنشر تقنية الجيل الخامس " 5G "  عبر أمريكا الشمالية وكانت الشركة بدأت منذ عام تقريباً، قبل بداية عمليات البناء في الموقع، بتنظيم دورات تدريبية للموظفين وفريق العمل الهندسي عن بعد باستخدام التكنولوجيا المتطورة الواقع الافتراضي (VR) .

    صرح بذلك إريك سيمونسون ـ رئيس " مصنع تقنية الجيل الخامس الذكي الأمريكي" التابع لإريكسون وقال ساهم هذا النهج الذي اتبعته إريكسون، في إعداد الموظفين على النحو الأمثل، وتمكينها من افتتاح الموقع وفقاً للجدول الزمني المقرر، ومباشرة العمليات منذ اليوم الأول - دون تكليف فريق العمل الأمريكي الجديد بالسفر إلى المواقع المختلفة لإريكسون للتدرب والاستعداد لتولي وظائفهم ومباشرة مهامهم.

    ومن جهتها قالت آنا كو ـ رئيس قسم الموارد البشرية في مجموعة إريكسون: "تمثل التحدي الأكبر عند تأسيس هذا المصنع في توظيف زملاء جدد في منشأة قيد التأسيس. إلا أن خبرة إريسكون في مجال المصانع الذكية، والتي تمثلت بتأسيس مصنع ذكي مزود بتقنية الجيل الخامس في تالين، إستونيا، منذ فترة طويلة ساهمت في دعمنا لمواجهة هذا التحدي واستطعنا إعداد زملائنا في منشأة الولايات المتحدة الجديدة وتعزيز قدراتهم وكفاءاتهم، عبر التعاون الافتراضي وتبادل المعارف والخبرات مع فريق عمل إريكسون في تالين، من خلال تنظيم دورات تدريبية باستخدام الواقع الافتراضي ".

    أضاف تمثل النجاح الأولي لهذا النهج المبتكر، في تنظيم جلسات تأهيل افتراضية للموظفين الجدد في المصنع الأمريكي على نحو شهري- الأمر الذي عزز قدرة شركة إريكسون على تلبية احتياجات تقنية الجيل الخامس للعملاء في أمريكا الشمالية، حيث تم حتى الآن تأهيل أكثر من 60 متخصصاً في هذا المجال كما يتم حالياً وضع العديد من الخطط موضع التنفيذ، بهدف تعزيز الجهود التعاونية وتبادل المعرفة اعتماداً على القدرات الاتصالية التي توفرها تقنية الجيل الخامس. ويتم بالتزامن مع ذلك، استخدام الواقع الافتراضي للتعاون وتبادل المعارف والخبرات بين مصانع إريكسون الذكية المختلفة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن