جامعة الإسكندرية تطلق مبادره لنشر ثقافه الأعمال

  • قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي إن الجامعة تحرص على مواكبة كل ما هو حديث ومتطور; لنشر ثقافة ريادة الأعمال وغرسها في الطلاب، موضحا أن ريادة الأعمال والاقتصاد القائم على المعرفة يعد أحد أكبر دعائم مستقبل الاقتصاد في مصر والعالم.

    جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الجامعة لأول حاضنة للذكاء الإصطناعي بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمبني وحدة إدارة المشروعات بالجامعة، بحضور رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود محمد صقر، وعميد كلية الهندسة الدكتور سعيد علام، ووكيل كلية الهندسة لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور عصام وهبة.

    وأكد "الكردي" أن إنشاء حاضنة الذكاء الإصطناعي بجامعة الإسكندرية جاء بهدف نشر الوعي بأهمية هذا المجال ودوره الحالي والمستقبلي، فضلا عن احتضان الشركات الناشئة التي تعمل في هذا مجال التكنولوجيا المتطورة.

    وقال إن الظروف الحالية وجائحة كورونا جعلت التكنولوجيا والذكاء الإصطناعي مسارا إجباريا لكافة الدول وفي كل المجالات وبخاصة العملية التعليمية، مؤكدا أن الجميع يستخدم الذكاء الاصطناعي بصفة يومية، وتعتبرGoogle now ، siri ، Cortana ماهي إلا أمثلة واضحة للذكاء الاصطناعي المحيط بنا.

    وأشار الكردي إلى أن الكمبيوتر في المستقبل القريب سيكون قادرا على التفكير دون أن يحتاج لمبرمج يقوده، مؤكدا أن الأمر يتطور بأسرع مما نتصور، وأن مجال الذكاء الاصطناعي يعد أحد أهم المجالات في الحاضر والمستقبل، وسيسهم في تطوير واستحداث تكنولوجيات ومنتجات عديدة.

    وأضاف أن جامعة الإسكندرية لديها أقدم قسم لهندسة الحاسب على مستوى الجمهورية، مضيفا أن خريجوه يتقلدون أهم المناصب في الشركات العالمية، وأنه سيكون لهم دور هام في أعمال تلك الحاضنة; عرفانا منهم بالجميل لجامعتهم التي تخرجوا منها.

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن