"أناند شودا"، الرئيس التنفيذي ل «سبيكترامي مطلوب خطه لزياده وعي الشركات المصريه باهميه الآمن السيبراني بالشراكه مع كاسبرسكي حلول ذكيه لامن المعلومات لدعم التحول الرقمي

  • أجرت الحوار فاتن الخولى 

    اعده للنشر محمد الخولى 

     

    مثلت ازمه جائحه كوفيد 19  تحديا أساسيا تجاه الشركات و التي اضطرت الي الاعتماد بشكل اكبر على حلول العمل عن بعد و الحوسبه السحابيه و غيرها من الحلول التكنولوجيه التي تزداد معها المخاطر الامنيه السيبراليه عالم رقمي حاورت اناند شودا 

    الرئيس التنفيذي لشركة «سبيكترامي

    حول استرتيجيتها داخل السوق المصرى 

     

     

    ·         ......... ؟

    منذ تأسيس شركة «سبيكترامي» في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2011، تم تطوير و انتشار أعمال الشركة  في دول الخليج، وفي عام 2016 أنشأت الشركة مكاتب لها في كل من أوروبا وتركيا بعد توسع ونمو أعمالها بشكل ملحوظ. طيلة تلك الفترة كان السوق المصري تحت أعيننا وقمنا بمراقبته عن كثب، وفي عام 2019 وجدنا أنه من المناسب دخول هذا السوق القوي والزخم، لكن في نفس الوقت كنا نبحث عن مصادر قادرة على القيام بمهامهم التي ستوكل لهم وخاصة أن السوق المصري يتمتع بطابع المنافسة القوية ويحتاج إلى جهد واستراتيجية قويين، وعند الانتهاء من عملية الإعداد وتعيين فريق العمل المناسب، لم نتردد في اقتحام السوق في بداية شهر أبريل من عام 2019، وافتتحنا مكتبنا بمصر بهدف الاستمرارية والتواجد المستقبلي القوي هناك. كان لسمعتنا الطيبة بين العملاء وقوة مجموعة منتجاتنا وحلولنا دور كبير في دعم أعمالنا التي نمت بقوة خلال السنة الأولى مع توقعات بزيادة معدلات نمو الأعمال لمكتب مصر.

    ·         ...................... ؟

    تتبع "سبيكترامي مصر" استراتيجيتنا العالمية التي تقدم لشركائنا تجربة سلسة من خلال "نموذج تمديد المورد" (VEM) الخاص بنا، فنحن نساعد شركائنا في حلول الشركات بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المشاركة متعددة النقاط من المبيعات والمبيعات المسبقة والتسويق والتسليم والخدمات اللوجستية وتنفيذ أعمال القنوات. التي تؤدي إلى تحقيق نتايج أعمال جيدة مع قطاعات مثل البنوك والحكومة والنفط والاتصالات

    .............. .؟.... 

     

    تبدأ السنة المالية لـ «سبيكترامي» في أبريل من كل عام، وحققنا نتائج مذهلة للسنة الأولى لأعمالنا في مصر،  ويعود الفضل في ذلك لجهود فريق عمل «سبيكترامي» وتعاون ودعم شركائنا وموردينا وعملائنا – لتحقق الشركة 100 ٪ من حجم المبيعات المطلوبة "التارجت" في السنة الأولى. تتمتع «سبيكترامي» بحضور قوي في السوق المصري الآن. ونحن الآن في الربع الثاني من السنة المالية للشركة؛ وحققنا بالفعل معدل نمو 108٪ في الربع الأول من عام 2020 لمصر. على الرغم من الظروف التي يمر بها العالم والإغلاق الذي واجهناه بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد. نتوقع مع نهايى عام 2020 أن نحقق معدل مبيعات يفوق المستهدف  ويعود ذلك التوقع بسبب الحركة العالية للسوق المصري وقدرته على استيعاب المزيد من الأعمال.

     

    ·         ..............    ...... ؟

    الأمن السيبراني دائمًا ديناميكي وليس ثابتًا، فأنت بحاجة دائمًا إلى الترقية والتحديث. فهو دائمًا صراع بين الخير والشر .. معركة بين من يحاول البناء ومن يحاول التدمير .. وتحدي بين الأمان والتهديد .. ومهما كانت قوة الحلول الأمنية المقدمة، تحدث أحيانًا الخروقات السيبرانية ويجب على الشركات حماية نفسها بأحدث الحلول والتقنيات، والتأكد من تحديث الحلول على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. أعتقد أن الشركات المصرية غير مهيأة حاليًا بشكل كافٍ لمواجهة التحديات القادمة، وهناك الكثير من الوعي بالكشف والمراقبة والحلول التي يجب على الشركات المصرية اكتسابها.

     

    ·         .............. ؟

    الشراكة بيننا هي شراكة تكميلية الهدف منها تقديم و توفير مستوى أمن سيبراني متطور و متكامل للسوق المصر. شركة «كاسبرسكي» شركة رائدة تمتلك محفظة منتجات لنقاط النهاية التي توفر حماية حقيقية لخوادم المستخدم النهائي وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. وأيضًا منتجات أمن الإنترنت للمؤسسات والشركات. تقدم «كاسبرسكي» حاليًا مجموعة من الحلول التي تناسب عدد متنوع من العملاء. تمكن هذه الحلول الشركات من تطوير أعمالها بنجاح دون القلق من التهديدات السيبرانية. توفر «كاسبرسكي» مجموعة واسعة من العروض في إدارة التهديدات وأمن نقاط النهاية والأمن المضمن وأمن السحابة واستخبارات التهديدات والأمن السيبراني للصناعة وخدمات الأمن السيبراني، الذي تتمتع بإمكانات متقدمة في تحليل البرامج الضارة، واكتشاف التهديدات الحقيقية المتقدمة والتهديدات الذكية، والتي يمكن أن يتم اتخاذها بقة ودعم بقية المنتجات.

    أما «سبيكترامي» فهي شركة متخصصة في حلول الأمن السيبراني في المنطقة وذلك هو ركيزة أعمالها. تمتلك «سبيكترامي» مجموعة منتجات فريدة توفر للعملاء أعلى حماية متقدمة للأمن السيبراني، وتضيف «كاسبرسكي» وتكمل مجموعة حلول الحماية فيها. عندما قررنا تمثيل «كاسبرسكي» في مصر، وجدنا الأمر متوافق و متناسب مع نهجنا تجاه عملائنا. تمكننا هذه الشراكة من تعزيز خدماتنا تجاه العملاء في مصر ومنحهم الوصول إلى الحل الأمثل الذي يناسب احتياجاتهم. نقدم الآن مجموعة من المنتجات التكميلية ذات الإمكانات الكبيرة للسوق المصري، وكموزع ذو قيمة مضافة نقدم الدعم الفني والمبيعات والتسويق لشركائنا في جميع أنحاء البلاد. وبالتالي فهي إضافة قوية إلى «سبيكترامي» لزيادة مكانة قدمها في منطقة أعمال الشركات الكبرى وفرصة لنا لزيادة أعمالنا في مصر.

    ·         ..............        ؟

    تمتلك «كاسبرسكي» مجموعة واسعة من الحلول المتطورة التي تحتاجها الشركات الكبرى في السوق المصري منها إدارة التهديدات وأمن نقاط النهاية والأمن المضمن وأمن السحابة واستخبارات التهديدات والأمن السيبراني للصناعة وخدمات الأمن السيبراني.

     

    مصر جزء من العالم و مع التحول الرقمي الذي تقودة الحكومة الاَن، باتت المؤسسات والشركات الكبرى في سباق كبير لمواكبة سرعة التحول المطلوب في وقت قصير وعليك ان تقوم بذلك عبر احدث الحلول العالمية المتوافرة. توفر «كاسبرسكي» أبحاث وحلول للأمن السيبراني خاصة بها و تقدم للعالم حصريًا، وهذا أمر سيعود بالنفع على السوق المصري بشكل كبير. من خلال علاقاتنا ومعرفتنا بالتكنولوجيا وخبرتنا القوية، سندعم توفير خدمات وأبحاث «كاسبرسكي» للعملاء في مصر بأفضل خدمة وطريقة ممكنة.

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن