أفتتاح "القمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجستية" لتسريع وتيرة إنهاء أزمة كوفيد-19

  • كتب : باكينام خالد - عادل فريج

    افتتح الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي ، أعمال "القمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجستية" التي ينظمها "ائتلاف الأمل" في أبوظبي، بدعوة العالم أجمع لتعزيز التعاون في النهج العالمي للتصدي لفيروس كوفيد - 19 من أجل ضمان مستقبل أكثر صحة للجميع. 

    وانطلقت اليوم "القمة العالمية للتحصين والخدمات اللوجستية"، التي يتم تنظيمها افتراضياً على مدار يومين متتاليين، تحت رعاية وزارة الخارجية والتعاون الدولي، بمشاركة أبرز الشخصيات والشركات العالمية في قطاع الرعاية الصحية والعمل الخيري وصناع القرار والخبراء وكبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص، من أجل استكشاف نهجٍ عالمي موحد لمواجهة جائحة فيروس كوفيد – 19.

    اكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إلى أنه بعد مرور أكثر من عام على انتشار الجائحة "أصبحنا متأكدين كمجتمع دولي من أن ازدهار الدول يتحقق بمضافرة الجهود والتعاون مع الدول الأخرى. فقد بات عالمنا مترابط بشكل وثيق وبات مصيرنا كدول مرتبط ببعضنا البعض حيث يعتمد الأمن الصحي العالمي على رفاه جميع المجتمعات". ووصف "ائتلاف الأمل" بالإعلان التاريخي الذي يعزز جهود دولة الإمارات لمواجهة الوباء على مستوى العالم، باعتباره مركزاً لوجستياً رائداً يلعب دوراً رئيسياً في إمداد العديد من الدول بالموارد التي تحتاجها للخروج من الأزمة. 

    اضاف دولة الإمارات تحركت بسرعة لتقديم المساعدات الطبية والغذائية في جميع أنحاء العالم بفضل بنيتها التحتية العالمية وقدرتها اللوجستية وقربها الجغرافي من أفريقيا وآسيا وأوروبا، منوهاً بدور “ائتلاف الأمل" في حشد الخبرات لتأمين توزيع المليارات من اللقاحات، وبالشراكات العالمية لضمان تأمين وصول اللقاح للجميع بطرق عادلة ومنصفة وضمن تكاليف مُيسرة.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن