برعاية السيسي ومشاركة 500 شركة وزوار من 37 دولة : انطلاق منصة المبادرات التكنولوجية والحلول الذكية " Cairo ICT 2019".. تحت شعار"مصر الرقمية

  • كتبت : شيماء حسن – نيللي علي

    تنطلق اليوم ، الأحد ، فعاليات الدورة الثالثة والعشرين لمعرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأقمار الاصطناعية " Cairo ICT 2019 " ، والذي تنظمه تريد فيرز ، برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وحضور عدد كبير من الوزراء ومشاركة أكثر من 500 شركة ،وزوار من نحو 37 دولة ، على مساحة 40 ألف متر موزعة على 4 قاعات حيث يسلط المعرض الضوء على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة " 4 INDUSTRY " الذكاء الاصطناعي"  Artificial Intelligence "  والبيانات الضخمة " BIG DATA  " وتقنيات الجيل الخامس للاتصالات المحمولة " 5G "  والأمن السيبراني " Cyber Security ".  

    من جهته أكد الدكتور عمرو طلعت ـ وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إقامة المعرض برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد مدى اهتمام القيادة السياسة بعملية الميكنة والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وهو ما يرسل رسائل إيجابية وأن دور القطاع في التنمية الشاملة بات أمرا في غاية الأهمية موضحا أن المعرض سيضم أكثر من جناح للوزارات والهيئات الحكومية نظرا لأن التكنولوجيا هي قاطرة تنمية الدولة وستقوم هذه الجهات بعرض خدماتهم الإلكترونية .

    وردا على سؤال "عالم رقمي" عن الخدمات الحكومية التي ستطلق خلال " Cairo ICT 2019 " قال سيتم عرض حزم من الخدمات التي تمت ميكنتها أو جاري ميكنتها الآن لكي يطلع عليها المواطن العادي وحصوله على الخدمات الحكومية بصورة أفضل.

    وردا على سؤال "عالم رقمي" عن إمكانية تحول معرض "Cairo ICT" إلى معرض أفريقيا قال إن تحول المعرض إلى إقليمي  هو فى منتهى الأهمية ولذلك حريصون على دعوة عدد من وزراء  الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأفارقة  بجانب دعوة العديد من شركات التكنولوجيا والاتصالات الأفريقية لعرض حلولها واحتياجاتها وبحث كيفية الشراكة والتعاون مع نظيرتها المصرية.

    أضاف سيتم عقد مجموعة عمل حول الذكاء الاصطناعي على هامش فعاليات معرض ومؤتمر "كايرو اى سى 2019" بالمشاركة مع خبراء من 8 دول أفريقية للمشاركة في وضع أطر واستراتيجيات وتبني مفهوم الذكاء الاصطناعي وإعداد وتأهيل الكوادر البشرية وذلك في إطار المجلس الأعلى للذكاء الاصطناعي.

    وردا على سؤال "عالم رقمي" عن رعاية الإبداع والابتكار خلال المعرض قال إن تحفيز الابتكار مهم جدا ويشغل حيزا مهما جدا من اهتمامنا بالمعرض وستكون هناك مشاركة قوية من شركات تكنولوجيا مصرية ناشئة وصغيرة تعرض حلولا إبداعية ومكانا مخصصا لعرض الحلول والابتكارات بالإضافة إلى تأسيس 1500 شركة جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يعكس اهتمامنا الكبير بدعم المبدعين.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن