هدى منصور العضو المنتدب ل" SAP " مصر ل" عالم رقمى " : نسعى لاتاحة منصة من الحلول الابتكارية للمساهمة بفعالية فى عملية التنمية للاقتصاد الرقمى الابداع

  •  دعم المبتكرين اهم اولوياتنا..وتنمية القدرات التنافسية للمؤسسات الصغيرة باعتباره العمود الفقرى للاقتصاد

    ازدهار الطللب على الوظائف الرقمية في مصر مع برنامج "إس إيه بي "للمحترفين الشباب

    تمكين منشآت الأعمال والمدن الذكية وإحداث نقلة تحولية في الاقتصاد والمجتمع والبيئة

     

    اجرى الحوار  : خالد حسن

    اعده للنشر : نيللى على

    تعدّ شركة إس إيه بي" SAP " أول شركة برمجيات عالمية مختصة بالتطبيقات البرمجية التجارية تدير مراكز سحابية حية للبيانات بمنطقة الشرق الاوشط  وللتعرف اكثر على اهم الملامح لاستراتيحية شركة " SAP "  فى تنمية سوق تكنولوجيا المعلومات المصرى و محاور مشاركتها " فى فاعليات معرض ومؤتمر كايروا اى سى تى 2019 " Cairo ICT 2019 " والذى يقام حاليا بمشاركة نحو 500 شركة تمثل 37 دولة ، كان ل " عالم رقمى " هذا اللقاء مع هدى منصور مدير شركة اس ايه بى " SAP" مصر ، حيث تولت المسؤولية منذ نحو عام ونصف ،  وذلك خلال مشاركتها فى فاعليات الدورة الثالثة والعشرين للمعرض .

     

    اكدت الشركة تشارك بقو فى اتاحة فى عملية التنمية الاقتصادية الشاملة التى تشهدها مصر منذ 5 سنوات وحدوث تطور نوعى كبير فى الاهتمام والاعتماد على الحلول التكنولوحية للقضاء على المشاكل المجتمعية التى نواجهها ناهيك عن انطلاق عجلة المشروعات القومية بمنتهى القوى بالإضافة الى رغبة شركة " اس ايه بي " العالمية ان تكون مساهم فعال فى عملية التنمية للاقتصاد الرقمى .

     

    اضافت تبحث " SAP " للمساهمة بقوة فى اتاحة حلول التحول الرقمى لكافة مؤسسات الاعمال ، الصغيرة والمتوسطة والكبيرة ، لتحقيق مفهوم الشمول المالى ودمج الاقتصاد الغير رسمى فى اقتصاد الرسمى بما يساعد بقوة فى عملية التنمية الاقتصادية .

     

    §       ما اهم رسائل الشركة للتواجد بالمعرض ؟

    - "اس ايه بي " ملتزمة تماماً بالسوق المصرية، ومشاركتنا السنوية في المعرض تُمكننا من تسليط الضوء على هذا الالتزام من خلال عرض أحدث حلولنا المُصممة للمؤسسات المصرية في القطاعين العام والخاص، بالإضافة على تبادل أفضل الممارسات والالتقاء بعملائنا وشركائنا والزملاء من شركات التقنية الأخرى.

    §       ما هى اهم الحلول التى تستعرضها "SAP " بالمعرض وما القطاعات المستهدفه ؟

    -       ستشارك «إس إيه بي» في معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت شعار "مصر الرقمية" وسنستعرض حلول مبتكرة في تجربة العملاء الرقمية التي تهدف إلى تمكين منشآت الأعمال الذكية والمدن الذكية في مصر وإحداث نقلة تحولية في الاقتصاد والمجتمع والبيئة.

     

    أضصافت يتمحور شعار "مصر الرقمية" حول رحلة "التجربة الرقمية" التي تكشف أحدث الابتكارات في مجالات الرعاية الصحية والزراعة والنقل إلى جانب تمكين ذوي الهمم من خلال التكنولوجيا. وتولي «إس إيه بي» تركيزها على أكثر من 25 قطاع اقتصادي رئيسي، وقد انتهزنا الفرصة لاستعراض الكثير منها خلال مشاركتنا في معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

     

    من حيث القطاعات المستهدفة، تنشط «إس إيه بي» في قطاعات رئيسية هي النفط والغاز والمرافق والقطاع العام والتجزئة وسفر الركاب والترفيه والعقارات والرعاية الصحية، والمصارف.

     

    كما تعمل «إس إيه بي» على تبادل أفضل الممارسات العالمية المعمول بها ضمن أكثر من 25 قطاع اقتصادي رئيسي بغية دعم رؤية مصر 2030 في التحول الرقمي في أنحاء البلاد، سيما من خلال برنامجنا "مدن المستقبل" الرامي لدعم المدن الذكية في مصر.

     

    ونرى بوجود إمكانيات كبيرة من خلال قيام كل قطاع رئيسي في مصر بالتحول رقميًا إلى منشآت أعمال ذكية تستطيع استقراء وتفهم تجارب العملاء واتخاذ أفعال بموجبها. وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تنشط «إس إيه بي» في قطاعات رئيسية هي النفط والغاز والمرافق والقطاع العام والتجزئة وسفر الركاب والترفيه والعقارات والرعاية الصحية، والمصارف.

     

    §       ما هى رؤية SAP فى نشر مفهوم المدن الذكية ومنظومة النقل الذكى  ؟

    -       تعمل «إس إيه بي» عن كثب مع الحكومة المصرية على دعم أهداف رؤية مصر 2030 في التحول الرقمي في سائر أنحاء البلاد. ونحن نثق في رؤية الحكومة الحالية التي تتخذ إجراءات جادة حيال التحول الرقمي والإصلاح تقودها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع كافة الوزارات.

     

    §       كيف تشارك الشركة فى تطبيق مفهوم التحول الرقمى سواء  للجهات الحكومية او الخاصة ؟

    -       من أبرز المشاريع التي نعمل بها حالياً هو دعم وزارة المالية لأجل ميكنة ورقمنة تحصيل الضرائب. حيث أنه بفضل منصة ضرائب رقمية تعمل في الزمن الحقيقي، تستطيع الوزارة الحصول على رؤية شاملة عن الضرائب وتحسين التكاليف ورفع الكفاءة وتقليص الوقت الذي يمضيه الناس والمؤسسات في تقديم الإقرارات الضريبية.

     

    §       ما دور الشركة فى عملية بناء قدرات الانسان المصرى وتاهيل الكوادر البشرية ؟

    -       مصر تمتلك الرؤية ولديها طواقم من المدراء التنفيذيين الطموحين والساعين للابتكار، فضلاً عن فئة الشباب من ذوي التعليم العالي التواقين لتولي وظائف المستقبل الرقمية. وفقًا لذلك، نتعاون مع الحكومة أيضًا في استطلاع المزيد من التكنولوجيات الابتكارية مثل الذكاء الاصطناعي.

     

    §       الى اى مدى السوق المصرى يمتلك قدرات تنافسية وما هى حصتكم فيه وحجم الاعمال الحالى ومعدلات النمو الحالية والمستقبلية؟

    -       نشهد نجاحات قوية في خطتنا الاستثمارية طويلة المدى في مصر، ونعمل على ترسيخ شراكات مع القطاع العام والخاص والأكاديمي لدفع عملية التحول الرقمي وتبادل أفضل الممارسات لتعزيز عمل القطاعات الاقتصادية الرئيسية ودعم القوة العاملة المستقبلية في مصر. كما إننا نقوم بالاستثمار في الناس ونمتلك كفاءة وخطط متينة لبناء السوق المصري.

     

    §        ما طبيعة اهتمامكم بتوفير الحلول التكنولوجية المناسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة ؟
    - اهتمامنا كبير في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، ونحن نؤمن أنها العامود الفقري للاقتصاد في مصر، لذا يوجد لدينا العديد من الحلول التكنولوجية المناسبة لهذا الحجم من الشركات، ويجب هنا أن أذكر أن أكثر من 80% من عملائنا حول العالم هم من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وهذا يسلط الضوء على أن حلولنا لا تقف عند المؤسسات الكبيرة أو الدوائر الحكومية، فكافة الشركات بمختلف أحجامها أصبحت قادرة على تطبيق نفس التكنولوجيا المستخدمة في أضخم الشركات.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن