تعاون مصري ياباني لتوليد المياه من الهواء

  •  

    كتب : ساره نور الدين

    وقّعت شركة حلوان للأجهزة المعدنية التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المصرية، عقد تصنيع مشتركا مع شركة ميزوها اليابانية المحدودة، لتصنيع جهاز توليد المياه من الهواء بقدرة 16 لترا/ يومياً مياه صالحة للشرب، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

    وأكد محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، الاهتمام بتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة بالشركات التابعة للوزارة، بالتعاون مع مختلف الشركات العالمية، خاصةً في ضوء ما يمر به العالم من متغيرات حالية، والتي تستوجب الاعتماد على الإمكانيات المحلية.

    أوضح صلاح مجالات عمل العقد والتي تهدف إلى التعاون بين الجانبين لإنشاء وتشغيل خط لإنتاج جهاز استخلاص المياه، من الهواء الجوي (موديل كوسوي) داخل إحدى الورش، التي تم إعدادها لذلك بشركة حلوان للأجهزة المعدنية، وتسويق هذا المنتج داخل جمهورية مصر العربية والدول العربية والإفريقية.

    أشار الجهاز يأتي إنتاجه في ظل جهود بُذلت، على مدار فترة امتدت لأكثر من عام، مرّ خلالها الجهاز بعدد من مراحل التطوير.

    ووصلت نسبة المكون المحلي به إلى أكثر من 70%، حيث تم تصنيع عينة من الجهاز بمصنع 360 الحربي التابع للشركة، تحت إشراف الفريق الفني من شركة ميزوها اليابانية .

    وبحسب البيان، تمت تجربة واختبار الجهاز في الأجواء المصرية المختلفة، وأثبتت النتائج صلاحية العمل في الأجواء المصرية ومطابقة المياه المنتجة من الجهاز للمواصفات القياسية المصرية للشرب، طبقا للنتائج التي صدرت من المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

    وأكد صلاح أن الوزارة على استعداد دائم للتعاون مع شركات القطاع الخاص (المصرية /العالمية ) لإنتاج منتجات جديدة وتطوير المنتجات النمطية لشركاتها.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن