نيوزيلاندا : اكتشاف حفريات اكبر ببغان آكل للحوم

  • اكتشف أخصائيون في علم الحفريات في نيوزيلندا حفريات أكبر أنواع الببغاء على الإطلاق في العالم - ويجب ان نؤكد إن هذا "الوحش" لا يمكنه الجلوس على أكتاف أحد.

    وبحسب موقع الاندبندنت فان طول الطائر الذي اطلق عليها اسم هركليز - بسبب حجمه الكبير - يبلغ 3 أقدام ويزن أكثر من حجر صخري كبير.

    وذكر الخبراء إن منقار هذا النوع من الببغاوات كان قويا للغاية لدرجة أنه من الممكن أن يكسر أي شيء ويقوم بفتحه - وقد يشمل ذلك تناول ببغاوات أصغر منه.

    هذا وقد تم العثور علي هذا الببغاء كجزء من عملية تنقيب جماعي بالقرب من بلدة سانت باتهان، في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا ، في احدي المناطق التي تشتهر بالحفريات.

    وقال تريفور وورثي، الأستاذ المساعد بجامعة فليندرز في أستراليا، التي تنسق أعمال الحفر إلى جانب جامعة نيو ساوث ويلز، وأستراليا أيضًا، ومتحف كانتربري، قال "تشتهر نيوزيلندا بطيورها العملاقة". "الإوز العملاق احتل أرض الغابة ، في حين أن نسر العملاقة حكمت السماء.

    واضاف "لكن حتى الآن ، لم يعثر أحد على ببغاء عملاق منقرض - في أي مكان."

    ويبلغ حجم الحفرية، التي يعود تاريخها إلى 19 مليون عام، ما يقرب من ضعف حجم طائر نيوزيلندا الكاكابو الذي لا يتعرض للخطر، والذي كان في السابق أكبر ببغاء معروف.

    ومثل الكاكابو، كان العملاق المنقرض عضوًا في مجموعة من الببغاوات النيوزيلندية القديمة التي يبدو أنها بدائية أكثر من نسلهم اليوم.

    واضاف وورث: "نحن نقوم بحفرياتنا في تلك المنطقة منذ 20 عامًا ، وكل عام يكشف عن طيور وحيوانات أخرى جديدة موضحا انه في حين أن فصيلة هركليز هي واحدة من أكثر الطيور إثارة التي وجدناها ، لا شك أن هناك العديد من الأنواع غير المتوقعة التي لم يتم اكتشافها بعد في هذه الرواسب الأكثر إثارة للاهتمام."

    من جهته قال مايك آرتشر ، أستاذ بجامعة نيو ساوث ويلز: "هيراكليس ، أنه يعتبر أكبر ببغاء على الإطلاق ، بلا شك مع منقار ضخم للببغاء يمكن أن يفسح المجال أمام أي شيء يتخيله ، ربما تناولت أكثر من الأطعمة التقليدية للببغاء ، وربما حتى الببغاوات الأخرى. "



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن