البحث العلمي : تقديم الدعم المجاني لرواد الأعمال والشركات الناشئة

  • كتبت : نهلة مقلد – شيماء حسن

    أكد الدكتور محمود صقر ـ رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تفعيل منصة دعم حقوق الملكية الفكرية والابتكار، والتي تعد مركزا لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة و الصغيرة والمتوسطة والباحثين والصناعة المصرية مجاناً في كل شئون الملكية الفكرية، والتراخيص التكنولوجيه ونقل التكنولوجيا وعمليات الابتكار والصناعات الإبداعية.

    والمنصة تم انشاؤها وتطويرها بدعم من الاتحاد الأوروبي من خلال مشروع TED-PPP  الذي تشرف على إدارته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر، ويعزز مشروع TED-PPP دور الابتكار وحقوق الملكية الفكرية كأدوات مهمة تساهم في تسريع التنمية الاقتصادية وتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد المستخدمة.

    وأوضح د. عمرو رضوان ـ المشرف علي وحدة دعم الابتكار أن المنصة تعتبر رافدا مهما من روافد بنك الابتكار المصري المنصة التي وجه بإنشائها السيد رئيس الجمهورية في منتدى الشباب بجامعة القاهرة، وهى المنصة الحكومية الأولي للابتكار المجتمعي في مصر ويمثل سوقا إلكترونية ومعرضا دائما للابتكارات في كل المجالات بضمان الأكاديمية، والذي يهدف إلى تعزيز أداء الاقتصاد المعرفي، وتشجيع تنمية الصناعات القائمة على التكنولوجيات والمعارف والابتكار، وتعزيز إمكانات التصدير والقدرة التنافسية للصناعة المصرية بتعزيز المكون المعرفي والابتكاري.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن