ماذا بعد إنهاء فترة صلاحية الترخيص العام لـ " Huawei "

  • كتب : محمد شوقي

    منذ أكثر من عام، حصلت هواوي" Huawei " وشركاؤها الأمريكيون على ترخيص مؤقت يسمح لهم بالتعاون وإقامة علاقات تجارية متبادلة، وهو الترخيص الذي تم تمديده في عدة مناسبات، ولكن منذ الأسبوع الماضي، إنتهت فترة صلاحية هذا الترخيص مما يجعل الأجهزة القديمة لشركة Huawei في طي النسيان.

    لا تزال الهواتف الذكية التي تم تصنيعها قبل 16 مايو 2019 مؤهلة لتلقي التحديثات الأمنية من شركة جوجل والتحديثات العامة لتطبيقات جوجل، ولكن هناك مشكلة. إذا كسرت " Huawei " ، بأي حال من الأحوال، أي توافق مع تطبيقات جوجل أثناء تحديث نظام التشغيل في أجهزتها القديمة، فلن تتمكن جوجل من التعاون في حل المشكلة حتى لو قدمت جوجل بالفعل التحديث الأمني.

    هناك أيضًا احتمال ألا تتمكن شركة " Huawei " من توزيع تطبيقات جوجل مع التحديثات المستقبلية حتى للأجهزة القديمة التي يعود تاريخ إطلاقها إلى ما قبل 16 مايو 2019 لأنه يتعين على شركة جوجل المصادقة على كل تحديث تُصدره شركة "  هواوى " ومع استمرار الحظر الأمريكي وفقدان الترخيص، فلن تتمكن شركة جوجل من القيام بذلك.

    ومع ذلك، فإن هذه السيناريوهات غير مرجحة إلى حد كبير، ولكن هناك إحتمالا ضئيلا أن تتوقف شركة جوجل عن دعم حتى الأجهزة القديمة.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن