آبل تقاضي Epic Games بتهمه الاختراق

  •  

    في أحدث تطور في المعركة القانونية بين آبل و Epic Games، فيبدو أن شركة آبل تقوم الآن بمقاومة Epic Games بسبب خرقها للعقد من أجل لعبة Fortnite على متجر Apple App Store. وتسعى شركة آبل الآن للحصول على تعويضات لهذا الخرق، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما هو مقدار التعويضات التي تسعى آبل للحصول عليها.

    في ملف المحكمة، إقترحت شركة آبل أن ” دعوى Epic Games ليس أكثر من خلاف أساسي حول المال. على الرغم من أن شركة Epic Games تُصور نفسها على أنها روبن هود الحديث، إلا أنها في الواقع مؤسسة بمليارات الدولارات لا تريد ببساطة دفع أي شيء مقابل القيمة الهائلة التي تحصل عليها من متجر Apple App Store “.

    تريد آبل من المحكمة تحميل Epic Games المسؤولية لخرق إتفاقها مع متجر Apple App Store وعلى التهم الأخرى التي تطلب تعويضًا عن جميع الأموال التي كسبتها Fortnite من خلال نظام الدفع الخاص بها و ” السعي للحصول على أمر قضائي دائم يحظر إستخدام أنظمة الدفع الخارجية في جميع التطبيقات، بما في ذلك Fortnite “. ووفقا لملف القضية، فقد جمعت شركة Epic Games أكثر من 600 مليون دولار أمريكي من متجر Apple App Store.

    في حالة إذا لم تسمع عن هذه القضية من قبل، فقد قامت شركة آبل في الشهر الماضي بإزالة لعبة Fortnite من متجر Apple App Store بعدما تحايلت شركة Epic Games المالكة للعبة على نظام الدفع التابع لشركة آبل وإستخدام نظام الدفع الخاص بها هي من أجل تجنب إقتطاع آبل لنسبة 30 في المئة من قيمة العائدات. ونتيجة لذلك، رفعت شركة Epci Games دعوى قضائية ضد شركة آبل تتهمها فيها بالإحتكار والممارسات غير العادلة لأنها تفرض على المطورين إستخدام نظام الدفع الخاص بها بدلاً من أنظمة الدفع الأخرى لكي تكون قادرة على إقتطاع 30 في المئة من عائدات التطبيقات والألعاب.









    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن