الولايات المتحدة تُشدد القيود التجارية على " SMIC " الصينية لصناعة الرقاقات

  • كتب : باسل خالد

    أضافت وزارة التجارة الأمريكية، أكبر شركة لتصنيع الرقاقات في الصين، وهي شركة Semiconductor Manufacturing International Corporation المعروفة اختصارًا باسم SMIC، للقائمة السوداء الخاصة بها، بعد أن قررت أن هناك ” خطرًا غير مقبول ” من أن المعدات التي تلقتها SMIC يمكن إستخدامها لأغراض عسكرية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

    تمنع هذه الخطوة شركات رقاقات الحواسيب الأمريكية من تصدير التكنولوجيا الخاصة بها إلى SMIC دون الحصول على ترخيص من الحكومة الأمريكية. SMIC هي أحدث شركة صينية كبرى يتم إدراجها في القائمة السوداء للحكومة الأمريكية؛ لتضاف بذلك إلى Huawei التي دخلت إلى القائمة في العام 2019.

    وقالت وزارة التجارة الأمريكية في رسالة إلى شركة SMIC ، أن تصدير المنتجات إلى SMIC “سيشكل خطرًا غير مقبول من خلال الإنتقال لاستخدام معدات الشركة لأغراض عسكرية في جمهورية الصين الشعبية “.وكانت إدارة دونالد ترامب شددت في قواعد التصدير الخاصة بشحن البضائع إلى الصين. تدعي أنها تسعى إلى منع الشركات الأمريكية من بيع المنتجات التي يمكن استخدامها للمساعدة في تعزيز قدرات الجيش الصيني.

    من ناحيتها قالت شركة SMIC ، في بيان رسمي لوكالة رويترز ، أنها تصنع أشباه الموصلات وتقدم خدماتها ” للمستخدمين النهائيين التجاريين فقط ومن أجل الاستخدامات النهائية “، وأنه ” لا تربطها أي علاقة بالجيش الصيني ولا تصنع لأي مستخدمين عسكريين “.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن