شركة صينية تطلق روبوتًا " خبير القهوة " بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • كتب : أحمد سليمان – صابر محمد

    أطلقت شركة «أوريون ستار» الصينية للروبوتات ، روبوتًا مخصصًا لتحضير القهوة بمهارة واحترافية عاليتين. وتصف الشركة روبوتها «روبوتيك كوفي ماستر» بأنه عامل قهوة آلي يحاكي تقنيات عالية المستوى ويضمن مذاقًا راقيًا في كل كوب.

    وتجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية المدهشة لصنع القهوة ، نتاج 3000 ساعة من التعلم بتقنية الذكاء الاصطناعي، ونحو 30 ألف ساعة من اختبارات الذراع الروبوتية والتدريب على رؤية الآلة ويستطيع «روبوتيك كوفي ماستر» تحضير القهوة بتقنيات معقدة، وبثبات ودقة على مستوى الملليمتر بفضل آلاف الساعات من تعلم الآلة.

    وتتضمن الرويوت كاميرا داخلية تتيح مراقبة آنية لذراعي الروبوت والمشروبات التي يحضرها، وله مؤشر ضوئي يبين حالة عمل الروبوت، ومشبك ميكانيكي ذاتي الضبط مع مخلب إمساك لتحريك الأشياء بسهولة.

    وتشمل ميزات السلامة الخاصة به خيار الإغلاق في حالات الطوارئ وكاشف مضاد للاصطدام وحدود أمان إلكترونية لمنع حوادث العمل. وفي الوقت ذاته، يتيح نظام التشغيل «آرم أو إس» الخاص بشركة أوريون ستار، إمكانية التحرك بسرعة وسلاسة.

    وقال ليانج سو ـ نائب رئيس شركة أوريون ستار، بوسع خبير القهوة الآلي المزود بالذكاء الاصطناعي تحضير كوب من القهوة كل ثلاث دقائق، والعمل بكامل طاقته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع». وأضاف «إنه حل مثالي يحول دون التلامس في المناطق ذات الازدحام الشديد مثل المطارات والمناطق التجارية وتعاونت أوريون ستار في حدث الإطلاق العالمي لروبوتها في بكين، مع صيدلية الطب الصيني التقليدي «تونغ رن تانغ» التي تأسست قبل نحو 351 عامًا، لتقديم القهوة المحضرة مع وصفات طبية تقليدية ذات فوائد صحية.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن