الزمالك يسعى لتجاوز الرجاء والتأهل للنهائى الافريقى لمواجهة الأهلى

  • يستضيف الزمالك فريق الرجاء بطل الدوري المغربي مساء اليوم الأربعاء على استاد القاهرة الدوري في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بحثاً عن إنجاز جديد.

    الزمالك فاز بهدف نظيف على الرجاء في المغرب ليقترب بشدة من التأهل إلى المباراة النهائية بأفضلية الفوز وتسجيل هدف خارج الديار، لكن الأمور ما زالت لم تحسم بعد.

    فقدان الذاكرة
    تكررت جملة “نسيان نتيجة الذهاب” في تصريحات لاعبي الزمالك ومسئوليه وقناته الرسمية في الأيام الأخيرة، في إشارة لعدم الاعتماد على نتيجة لقاء الذهاب.

    ولذلك يعتمد الزمالك طريقة “الفقدان المؤقت للذاكرة”، حيث يغيب الحديث عن هدف مباراة الذهاب تماماً، ويتم اعتبار مباراة الرجاء في القاهرة هي المؤهلة بمفردها للنهائي، حيث لا بديل للتأهل.

    غيابات
    يغيب صانع ألعاب الزمالك يوسف أوباما عن المباراة بسبب الإصابة، ليضع فريقه في مأزق، لكن المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو أكد أن لديه حلول أخرى.

    وقد يعتمد باتشيكو على زيزو أو بنشرقي في مركز صانع الألعاب، أو يلعب الأخير كمهاجم متأخر خلف مصطفى محمد مع تغيير طريقة اللعب.

    كما بات موقف محمود الونش مدافع الفريق غير واضحاً، حيث يعاني اللاعب من مشكلة في الركبة منعته عن المشاركة في التدريبات الأخيرة، لكنه عاد في المران الرئيسي قبل اللقاء ليصبح متاحاً إذا قرر الجهاز الفني المجازفة به.

    تحدي كبير
    تصريحات مدرب الرجاء ولاعبي الفريق المغربي، اتفقت جميعها على أن بطل المغرب جاء إلى القاهرة من أجل الفوز على الزمالك وتعويض خسارة الذهاب.

    لاعبو الرجاء أنهو موسمهم في بلادهم، ولم يعد أمامهم أي تحديات في الموسم الحالي سوى تعويض خسارة الذهاب والفوز على الزمالك في القاهرة بهدفين مقابل هدف على الأقل للتأهل إلى النهائي، أو الفوز بهدف نظيف ولعب ركلات ترجيح.

    نهائي استثنائي
    فوز أو تعادل الزمالك سيمنح القارة الإفريقية نهائي استثنائي غير مسبوق، حيث سيواجه الأبيض، البطل التاريخي للقارة ومنافسه الأبرز، النادي الأهلي.

    الأهلي تأهل للنهائي بعد التغلب على الوداد المغربي (5-1) بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، لينتظر الفائز من موقعة الزمالك والرجاء.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن