اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم يعلن ترشيح الملياردير باتريس موتسيبي لرئاسة “الكاف”

  • أعلن اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم، ترشيح رجل الأعمال الملياردير باتريس موتسيبي رئيس ومالك نادي ماميلودي صنداونز، لرئاسة الاتحاد الإفريقي للعبة “كاف”.

    وذكرت قناة (فرانس 24) أن موتسيبي يملك نادي ماميلودي صنداونز، الواقع في مدينة بريتوريا، أحد أفضل 10 أندية في القارة السمراء خلال الأعوام المنصرمة وحقق الموسم الماضي الثلاثية المحلية.

    وبات موتسيبي (58 عامًا) ثالث مرشح لرئاسة الاتحاد القاري بعد الرئيس الحالي الملغاشي أحمد أحمد والعاجي جاك أنوما.

    وكان أحمد أحمد أعلن في أواخر أكتوبر الماضي ترشحه لولاية ثانية على الرغم من مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما، بعد أن وصل إلى منصب الرئاسة في العام 2017 منهيًا حكم دام 29 عامًا للكاميروني عيسي حياتو، حيث حصل الأخير على 20 صوتا مقابل 34 صوتا لأحمد أحمد.

    ولم يتواجد موتسيبي في المؤتمر الصحفي لإعلان ترشحه بسبب الحجر الصحي لإصابته بفيروس “كورونا” المستجد، حيث ناب عنه رئيس الاتحاد المحلي داني جوردان ووزير الرياضة ناثي مثيثوا.

    وقال جوردان، الذي يشغل أيضًا منصب النائب الثالث للرئيس في الاتحاد القاري، “إنه الشخص الأنسب الذي بإمكاننا طرحه لقيادة (الكاف).. لا نريد أي تنازل عن الحوكمة أو النزاهة في كرة القدم”.

    ويعد موتسيبي هو الرقم 10 في ترتيب أغنى الأشخاص في قارة إفريقيا وفقا لمجلة فوربس، إذ تقدر ثروته بـ2.4 مليار دولار.

    وأشار تقرير موقع “سوكر لادوما” الجنوب إفريقي، إلى أن موتسيبي حصل على دعم جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

    ومن المقرر أن تقام الانتخابات المقبلة في 12 مارس القادم في العاصمة المغربية الرباط، علما بأن باب الترشح يغلق في 12 نوفمبر الجاري.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن