دبي تستضيف مهرجان «غيرل غيمَر» للألعاب الافتراضية النسائية

  •  

    أعلنت "ميدان ون" في دبي، وجهة الجيل الجديد للحياة العصرية والتسوق والترفيه، عن استضافتها للمرحلة النهائية العالمية من المهرجان السنوي الثالث لبطولة "غيرل غيمَر" للألعاب الافتراضية، أشهر مسابقات الألعاب الرقمية المخصصة للسيدات في العالم خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر 2019 في "ميدان جراندستاند".

     

    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد صباح اليوم في فندق "ميدان" للإعلان عن تفاصيل استضافة الحدث العالمي الأبرز للألعاب النسائية الالكترونية في دبي للمرة الأولى على مستوى المنطقة وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

     

    في إطار استراتيجيته الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز للألعاب الافتراضية الرقمية من خلال مشروع "10X ميديا " الذي أطلقه المكتب بهدف تطوير المحتوى الرقمي وتوحيد الجهود والشراكات العالمية لترسيخ مكانة دبي ضمن صناعة الألعاب الرقمية.

     

    وبما تشمله من استثمارات عالمية كبيرة آخذة في النمو، إذ بلغت عائدات قطاع الألعاب الافتراضية الرقمية في دولة الإمارات خلال العام 2018 إلى حوالي 1.2 مليار درهم، لتتصدر بذلك هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

    طابع عالمي

    ويمثل إعلان استضافة هذه البطولة انطلاقة لشراكة "ميدان ون" مع مؤسسة "غرو أب" للألعاب الإلكترونية" المنظم العالمي لبطولة "غيرل غيمَر"، ومع "جالاكسي ريسر للرياضات الإلكترونية"، أول مؤسسة عالمية للألعاب الرقمية في المنطقة، حيث سيسهم تعاون المؤسستين مع "ميدان ون" في استقطاب مهرجان "غيرل غيمَر" للألعاب الإلكترونية ذي الشهرة العالمية إلى دبي، وتعزيز تطوير هذا القطاع على مستوى المنطقة.

     

    وانسجاماً مع الطابع العالمي للبطولة، أقيمت المراحل السابقة من مهرجان "غيرل غيمَر" للألعاب الافتراضية الرقمية 2019 في سيدني يونيو الماضي، وفي سنغافورة خلال شهر أغسطس، وستتواصل في سيؤول ومدريد خلال سبتمبر الجاري، وفي وساو باولو أكتوبر المقبل.

     

    وعلى مدار العام، تتنافس الفرق الرياضية النسائية فقط ضمن مجموعة من الفعاليات في ألعاب "كاونتر سترايك: جلوبال أوفنسيف" و"لييغ أوف ليجندز"، سعياً للتأهل إلى النهائيات العالمية.

     

    وتواصل الألعاب الرقمية نموها السريع مع وصول عائداتها العالمية إلى 1.1 مليار دولار هذا العام، وتوسّع جمهورها إلى 453.8 مليون شخص.

     

    وفي تعليقه على هذه الاستضافة، قال فهد عبد الكريم كاظم، نائب الرئيس في "ميدان مولز": "تسهم شراكتنا مع غيرل غيمَر في تقديم واحدة من أكثر المفاهيم الرياضية ابتكاراً على مستوى العالم، ونشهد من خلال هذا التعاون مرحلة مليئة بالحماس والفخر لاستضافة هذه الفعالية التي تعدّ تجسيداً لروح المغامرة في ’ميدان ون‘، وتعزيزاً لالتزامنا بتطوير قطاع الالعاب الرقمية".

     

    وخلال السنوات القليلة الماضية، شهدت الألعاب الرقمية ازدهاراً كبيراً على الصعيدين الاجتماعي والمالي، وتعزّز هذا النمو مع فوز كيلي غيرسدورف بجائزة بطولة "فورتنايت العالمية 2019" في نيويورك، والبالغة قيمتها 3 ملايين دولار، حيث أصبحت الأنظار مركزة على استمرارية هذا القطاع، وقدرته على تعزيز المساواة الاجتماعية بين الجنسين، خاصة مع خلوّ قائمة أفضل 100 متنافس في بطولة "فورتنايت العالمية" من النساء، على الرغم من وجود أكثر من 73 مليون متابعة للألعاب الرقمية من النساء على مستوى العالم.

     

    من جانبها أكد عائشة بن كلي، عضو فريق "10Xميديا " في المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن استضافة مهرجان "غيرل غيمَر" تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المكتب لتحويل دبي إلى عاصمة لصناعة الألعاب الافتراضية، ومنصة لإقامة وتنظيم واستقطاب بطولات عالمية يشارك فيها أفضل اللاعبين وأشهرهم من مختلف انحاء العالم، من خلال تنفيذ مشروع "دبي إكس ستاديوم"  بالتعاون مع مجموعة "تيكوم"، وذلك تحت مظلة مبادرة "دبي X 10" الرامية إلى تمكين دبي من استباق العالم في القطاعات كافة، وجعلها مدينة المستقبل بأن تُطبِّق اليوم ما سيطبقه العالم بعد عشر سنوات.

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن