كابل جديد للانترنت عبر الأطلسي يصل فرنسا بالولايات المتحدة وبريطانيا

  • أعلنت شركة «أورانج» الفرنسية المشغلة للاتصالات، الاثنين، أن كابلاً جديداً عابراً للأطلسي يصل فرنسا بالولايات المتحدة وبريطانيا، وبالشراكة مع شركة «فيسبوك» الأمريكية و«فودافون» البريطانية، سيصل قريباً الى شاطئ قرب بوردو جنوب غرب البلاد.

    ويصل طول شبكة الأسلاك المصنوعة من الألياف الضوئية والمسماة «أميتييه» إلى 6800 كلم، وستوضع في الخدمة اعتباراً من عام 2022. وكلّفت شركة «ألكاتيل سبمارين نتوورك» الفرنسية، وهي فرع من فروع الفنلندية «نوكيا»، بناء هذا المشروع الضخم الذي تقدّر كلفته بـ250 مليون يورو.

    وقالت «أورانج» إن وصول الأسلاك الى السواحل الفرنسية سيتمّ «خلال أيام» بعدما أرجئ بسبب سوء حالة الطقس. وسيصل هذا المشروع بين ولاية ماساشوستس الأمريكية، ومنطقة لو بورج الفرنسية (قرب بوردو)ن وبود الإنجليزية.
    وقال مدير الشبكات الدولية في أورانج جان-لوك فيلومان: «في سياق الارتفاع الكبير في حركة (الإنترنت) الدولية، ومع وصول هذا الجيل الجديد من الأسلاك المائية الأكثر فعالية، ونظراً للرهانات الاستراتيجية والسيادية المرتبطة بالأسلاك المائية، ستواصل أورانج (...) تطوير منشآتها لتصل فرنسا بقارات أخرى». وستكون أورانج مالكة الجزء الموجود في المياه الفرنسية، وفودافون الجزء الموجود في القسم البريطاني و جوجل

    كن شركات الإنترنت على غرار فيسبوك وغوغل ومايكروسوفت، أصبحت من المساهمين الأساسيين في هذه المشاريع، خصوصاً بسبب التدفق الكبير للبيانات بين أوروبا والولايات المتحدة.

    وستشارك فيسبوك أيضاً مع هيئة من شركات اتصالات، ببناء كابل مائي بطول 37 ألف كلم باسم «2أفريكا»، سيجري وضعه في محيط إفريقيا بهدف تحسين خدمة الإنترنت في القارة، وفي الشرق الأوسط.

     







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن