بمشاركة المصرية للاتصالات : "ASN " تنفيذ كابل الألياف الضوئيه " أفريقيا – 1 "نهاية 2023

  •  

    كتب :  محمد الخولي – باسل خالد

    كشفت شركة ASN Alcatel Submarine Networks “" ،  التي توفر جميع عناصر أنظمة النقل لكوابل الالياف الضوئية الذي تمر تحت سطح البحر ، أنه من المتوقع أن يكون كابل الألياف الضوئية أفريقيا – 1 " Africa-1 " والذي يربط أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا ، مرورا بـ 16 دولة ، سيكون جاهزًا للتشغيل بحلول نهاية عام 2023 وسيبدأ في الهبوط في كينيا وجيبوتي وباكستان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وفرنسا. سيهبط النظام أيضًا في السودان ، ويعبر مصر عبر طرق برية جديدة متنوعة في طريقة إلى فرنسا ، ويربط أيضًا دولًا أخرى في البحر الأبيض المتوسط ​​مثل الجزائر وتونس وإيطاليا.

    أضافت المرحلة التالية ستشتمل على عمليات إنزال إضافية في اليمن والصومال ، بالإضافة إلى امتداد من كينيا إلى جنوب أفريقيا مع عمليات إنزال وسيطة في تنزانيا وموزمبيق مشيرة أنه بالإضافة إلى دخول عقد التوريد حيز التنفيذ ، بدأ أعضاء اتحاد Africa-1  في تنفيذ شبكة غواصة بصرية جديدة للاتصالات.

    ويضم أعضاء الكونسورتيوم في الوقت الحاضر هم المصرية للاتصالات ،  اتصالات ، G42 ، موبايلي ، شركة الاتصالات الباكستانية ، و ASN ، مع توقع انضمام أطراف أخرى قريبًا وسيوفر هذا الكبل الذي يبلغ طوله 10000 كيلومتر ثمانية أزواج من الألياف لربط أفريقيا والشرق الأوسط باتجاه الشرق إلى باكستان وغربًا إلى أوروبا ، مما يزيد من سعة النقل المتاحة بين آسيا وأوروبا.

    واكدت" ASN " إن الكابل سيتم تجهيزه من اليوم الأول بمعدات نقل " ASN 1620 Softnode " ، والتي تتميز بأداء عالٍ 200/300/400 Gb / s من بطاقات خط XWAV المتماسكة المتقدمة وسيدعم الكابل احتياجات إفريقيا والشرق الأوسط وباكستان ودول آسيوية أخرى في رحلتهم نحو التحول الرقمي ، وسيمكنهم من نقل أحجام متزايدة من حركة المرور بين القارات الثلاث.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن