" أوسيتي" شراكة مع "بنك لاند الفلبين" لتشغيل خدمة المدفوعات " EMV " ذات الحلقة المفتوحة من دون ملامسة

  • كتب : نهله احمد

     

    أعلن قسم المدفوعات للمدن الذكية  لدى شركة أوسيتي عن ابرام شراكة مع "بنك لاند الفلبين" (LANDBANK) لتجربة مبادرة تحديث الدفع الرقمي في البلاد الفلبين، عبرمركبات المرافق العامة مثل الحافلات الكبيرة والمركبات الصغيرة الحجم. 

    وكجزء من التزام الحكومة بتحسين نظام النقل العام في المناطق الحضرية على الصعيد الوطني، سوف تقوم هذه الشراكة بدعم برنامج وزارة النقل (DOTr) الرامي إلى اعتماد منصة جمع أجرة التذاكر المؤتمتة، مما يوفر للمسافرين على متن مترو مانيلا تجربة الخدمة الجديدة من الدفع من دون ملامسة واصدار التذاكر رقميا

     

    كما وستضمن شركة أوسيتي عمل أنظمة النقل الحضري وقابليتها للتشغيل البيني وتمكين المسافرين من الدفع بكل سلاسة وأمان وذلك باستخدام بطاقة ماستركارد " EMV " الخاصة بهم أو غيرها من البطاقات المصرفية غير التلامسية.

    ومن الجانب التشغيلي، ستمكّن شركة أوسيتي من زيادة الكفاءة والتعاون بين وكلاء تقديم الخدمات والركاب. كما وستساعد في تخصيص اعانات حكومية ذات الصلة للمشغلين لزيادة تطوير القطاع.

    وتوفر أوسيتي تقنيات متوافقة للخدمات المدفوعة ذات الحلقة المفتوحة والحلقة المغلقة حتى تساعد المشغلين على توسيع نطاق الاختيارمن أجل الدفع والانتقال إلى خدمة المدفوعات بلا ملامسة دون أن يؤثر ذلك على الهياكل الأساسية القائمة.

    وتم تنفيذ هذه الحلول في أكثر من 130 مدينة في جميع أنحاء العالم، حيث شهدت اعتمادًا سريعًا من قبل المسافرين وعائدًا سريعًا على الاستثمار للمشغلين والحكومات. ومن بين البلدان التي أصبحت رقمية في خضم وباء كورونا هي كينيا وأذربيجان وقيرغيزستان.

    ويمثل الدخول إلى سوق الفلبين حدثا رئيسيا بالنسبة لشركة أوسيتي حيث يعد "بنك لاند الفلبين" أول زبنائها في منطقة رابطة أمم جنوب شرق آسيا ، وذلك بالتعاون جنبا إلى جنب مع شركة ماستركارد وشركة "تانجنت سليوشنز" ، من بين الشركاء الاستراتيجيين في هذا المسعى.

     

    تجربة سفر رفيعة المستوي في خضم الجائحة

    تُمكّن شركة أوسيتي المسافرين الدفع بدون لمسTap-to-pay) باستخدام بطاقتهم أو أي وسيلة أخرى للدفع أو المحفظة أو رمز الاستجابة السريعة  QRوالمزيد من الوسائل. و قد حثت الجائحة الجميع إلى اعتماد الدفع دون ملامسة في كل مكان، استجابةً للإحترازات الوقائية المفروضة،  والتباعد الإجتماعي، والاحتياطات المعنية بالاتصال.

     

    من جهتها قالت الرئيسة والمديرة التنفيذية لبنك لاند الفلبين، السيدة سيسيليا سي. بوروميو : "يرحب بنك لاند بفرصة المساهمة في التطوير المستمر لأنظمة النقل في بلدنا، بما يتماشى مع تزويد الركاب بوسائل نقل أكثر كفاءة وأمانًا وراحة. وستؤدي جهودنا المشتركة إلى تسريع وتيرة تنفيذ البرامج والخدمات التي يحتاجها هذا القطاع وخاصة في خضم الجائحة الجارية". 

    ومن جهته، قال توخير عبد قاديروف، نائب الرئيس الأعلى، ورئيس قسم المدفوعات للمدن الذكية بشركة أوسيتي: " تشهد صناعة النقل الجماعي والتنقل وتيرة متسارعة في برنامج التحول الرقمي وذلك للتصدي  للمخاوف الناجمة عن الجائحة".

    أضاف العالم يتجه نحو تقنية عدم التلامس في كل أرجاء المعمورة ولا مجال للتراجع عن ذلك. نحن فخورون برؤية والتزام دولة الفلبين تجاه بناء نظام نقل أكثر مرونة وحداثة، حيث يساعد كل من "بنك لاند"، وشركة ماستركارد، و أوسيتي في تعزيز هذه المبادرة الإستراتيجية، ونحن على يقين أن هذه التجربة ستظهر كيف يمكن للفلبينيين الاستمتاع بتنقل سلس عبر وسائل النقل العام دون المخاطرة أو إضاعة الوقت في طوابير الإنتظار".

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن