علي شبدار المدير الإقليمي لشركة " زوهو كورب " ل" عالم رقمي " : افتتاح مكتب جديد فى القاهرة وتشكيل فريق العمل كمركز اقليمى للتوسعات بالقارة السمراء

  • -      70 % معدل نمو أعمال الشركة فى مصر .. وزيادة عملاءها بنسبة 50 % خلال 2020

    -      منصة " زوهو وورك بليس " طفرة فى الحلول والتطبيقات لتحسين كفاءة الادء بالمؤسسات

    -      تزايد اعتمادنا على تقنيات الذكاء الاصطناعى لتنمية القدرات التنافسية لعملائنا

    صورة خالد حسن مع "علي شبدار" المدير الإقليمي بشركة " زوهو كورب "

     

    اجرى الحوار : خالد حسن

    اعده للنشر : بكينام خالد – صابر محمد

     

    اكد علي شبدار المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط في  شركة " زوهو كورب " ، المتخصصة فى تطوير تطبيقات تسريع التحول الرقمي " ردا على سؤال " عالم رقمي " ان الشركة تستعد حاليا لافتتاح مكتبها فى القاهرة خلال شهر يونيو المقبل وذلك لخدمة عملاء الشركة فى السوق المصرى حيث تم بالفعل اختيار فريق العمل الاساسى وجارى استكمال باقى اعضاء فريق العمل الخاص بمكتب الشركة فى مصر .

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن معدلات نمو اعمال " زوهو " فى مصر قال نجحت الشركة فى تحقق الشركة معدل نمو يتجاوز 70 % خلال العام الماضى فى سوق التكنولوجيا المصري حيث شهدت قاعدة عملائنا في مصر زيادة بنسبة 50 % في العام الجاري 2020، في حين نما عدد العملاء الجدد لمنصة "زوهو وورك بليس" بنسبة 50  %كما إننا نسعى لاحتلال مكانة ريادية في سوق تطبيقات الأعمال في ظل ارتفاع وتيرة تبنّي التقنيات الرقمية في مصر ولدينا خطط للتوسع اقليما عبر شرق أفريقيا من خلال دمج مكاتبنا الإقليمية حيث ستكون القاهرة محطة رئيسية لخدمة هذه التوسعات بالقارة الافريقية .

     

    نجاح ملموس

    أضاف هذا النجاح ياتى فى ظروف انتشار جائحة فيروس كورونا فى عام 2020  متوقعا انه خلال عام 2021 سيكون هناك مزيد من الاعتماد على الحلول التكنولوجيا و سيثبت ذكاء الأعمال المحمول على أنه أكثر انتشاراً في عام 2021. إذ سيتيح ذكاء الأعمال المتنقل الوصول من أي مكان إلى رؤى معمقة ما يسمح بالعمل في تناغم تام مع بيئة "العمل من أي مكان".

    ثقافة العمل عن بعد

    وفيما بتعلق باستراتيجية الشركة لتشجيع اليات" العمل عن بعد " أكد ساهمت ثقافة " العمل من المنزل " ، التي فرضتها إجراءات الإغلاق، بدفع الشركات إلى تبني التحول الرقمي واختيار التطبيقات السحابية حيث تمكّن تطبيقات البرمجيات كخدمة "SaaS" الشركات من العمل من أي مكان بكل راحة دون القلق بشأن دعم تكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يساعد على خفض تكاليف الصيانة خلال هذه الأوقات العصيبة.

    أضاف على مع تعطيل فيروس " كوفيد – 19 " أساليب العمل السابقة وتوجه معظم الشركات بشكل كامل أو جزئي للعمل عن بعد، أصبح أمن البيانات يمثل مشكلة وبينما لم تعد البيانات تُخزن في حدود شبكة أو جهاز خاص، فقد باتت البيانات التجارية مكشوفة ومعرضة للمخاطر وهنا حيث سيلعب الذكاء الاصطناعي دوراً هاماً في عام 2021.

    الخروقات الامنية

    وردا على سؤال " عالم قمى "عن رؤية الشركة لتعزيز الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعى وقال ستساعد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة في تمكين أمن البيانات من خلال الكشف عن التهديدات المحتملة وعمليات اختراق البيانات قبل حدوثها.
      
    اضاف سوف يُستخدم الذكاء الاصطناعي  للتعرّف على أنشطة مشبوهة يمكن اعتبارها مؤشراً لهجوم أمني. ومع بناء الذكاء الاصطناعي قدرات متزايدة التعقيد، فإن عام 2021 سيشهد تقليل الخروقات الأمنية إلى أدنى حد ويرجع الفضل في ذلك إلى أن الأمن سيصبح أكثر استباقية

    أوضح المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الاوسط في  شركة " زوهو كورب "بالإضافة إلى مخاطر أمن البيانات، أرغم الانتقال إلى نموذج العمل عن بعد الشركات لتصبح رقمية بسرعة، ومع توليد المزيد من البيانات بسبب هذه الجهود، فقد نمت الحاجة لأدوات الذكاء الاصطناعي. وفي العام 2021، سيسهم الذكاء الاصطناعي المدمج بأدوار وتدفقات عمل قائمة وجديدة في تحسين كل شيء بدءاً من دفع عجلة النمو إلى مساعدة الشركات على زيادة مبيعاتها وصولاً إلى أبعد من ذلك. سيكون المستقبل عبارة عن مزيج من الذكاء الاصطناعي والبشر الذي سيتعاونون معاً بدلاً من أن يتنافسون فيما بينهم.

    زيادة الاعتماد على الذكاء الاصطناعي

    أشار ستأتي فوائد الذكاء الاصطناعي بدءاً من هذا العام فصاعداً في الغالب من التحسين الأمثل للعمليات وتعظيم الإيرادات. سيلامس الذكاء الاصطناعي برمجيات الأعمال ويعيد صياغة ما هو ممكن من وجهة نظر تحسينية. وفي ذات الوقت، سيشدّد الذكاء الاصطناعي على حماية البيانات من وجهة نظر تجارية وقانونية على حد سواء موضحا انه مع تزايد انتهاكات البيانات، سنشهد استخدام الذكاء الاصطناعي في الحماية من البرامج الضارة، وتحليل الأسباب الجذرية، والتنبؤ بانقطاع الاتصال، والمصادقة التكيفية وغيرها الكثير.

    ذكاء الأعمال

    وقال  شبدار من خلال التحليلات المعززة، ستتمكن الأعمال من تحديد أنواع البيانات بصورة تلقائية، ووضع نموذج للمعلومات مباشرة من المصدر، وميكنة الاقتراحات وفي ظل الترابط في عمل الذكاء الاصطناعي وذكاء الأعمال، سيتم إنجاز المهام بطريقة أسهل وأسرع وأكثر فاعلية. ستكتسب جوانب مثل التحليلات التخاطبية شعبية أكبر وسيتم اعتمادها بسرعة ليتمكن المستخدمون التجاريون ببساطة من طرح أسئلة باللغة الأصلية وسيتمكن المحرك من فهم وتوليد إجابات خلال ثوانٍ. وبدعم من دمج الذكاء الاصطناعي مع ذكاء الأعمال، يمكنكم أن تتوقعوا رؤية مستخدمين بخلفيات تقنية بسيطة يكتسبون معرفة تحليلية خلال العام 2021
    وقال شبدار انه من المتوقع أيضاً أن يشهد ذكاء الأعمال المدمج وذكاء الأعمال ذاتية الخدمة نمواً متسارعاً في عام 2021. فمن خلال منح التحليلات المدمجة المستخدمين النهائيين القدرة على معالجة البيانات، ستتمكن الأعمال من توليد تحليلات متقدمة، عوضاً عن تقارير تتسم بالجمود كما هو الحال سابقاً.

    حلول ابتكارية

    وردا على سؤال " عالم رقمى " عن الجديد فى منصة  "زوهو وورك بليس" قال المدير الاقليمى ان المنصة عبارة عن حزمة تطبيقات تعاونية للأعمال التجارية، توفر منصة موحدة تشمل البريد الإلكتروني، وبرامج الدردشة، والمؤتمرات الصوتية والفيديوية، وتخزين الملفات المشتركة، بالإضافة إلى حزمة مكتبية عبر الانترنت تعزز من إنتاجية الموظفين في أي مكان.

    أضاف  يسمح "زوهو وورك بليس" للمستخدمين بالعمل معاً بشكل بديهي وآمن، وكذلك الاجتماع والتعاون وإنجاز الأهداف ضمن بيئة متسقة كما تعمل "زوهو وورك بليس" بإنسجام مع تطبيقات زوهو والطرف الثالث الأخرى، ويتميز بالذكاء الاصطناعي المدمج المدعوم من أداة المساعدة "زيا"، ويحافظ على مستويات عالية من الأمان عبر جميع التطبيقات.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن