مع تجاوز حجمه 2.3 مليار دولار بالمنطقة : مجموعة مانتراك تتصدر التحول الرقمي في الشرق الأوسط في مرحلة ما بعد جائحة كورونا

  • كتب : باسل خالد – نهله مقلد


    كشفت شركة «سيلزفورس»، العالمية المتخصصة في حلول إدارة علاقات العملاء، عن الدعم الذي تقدمه مجموعة مانتراك ومجموعة المالكي ومجموعة سيرا لسوق التحول الرقمي في الشرق الأوسط , الذي بلغ حجمه 2.3 مليار دولار وفقا لتقرير حديث من شركة "فيوتشر ماركت إنسايتس" ، وذلك مع انطلاق فعاليات "سيلزفورس لايف: الشرق الأوسط 2021"، إحدى أبرز المناسبات المختصة بالأعمال الرقمية في المنطقة ويأتي هذا الإعلان على خلفية استثمار شركات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في التحول الرقمي بهدف تعزيز تجارب العملاء ودفع تنافسية الأعمال في مرحلة ما بعد الجائحة .

     

    من جهه قال تيري نيكول، نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا في شركة «سيلزفورس» "مع وصول سوق التحول الرقمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى مستويات جديدة، تبرهن مجموعة المالكي ومجموعة مانتراك ومجموعة سيرا عن ريادة المنطقة للابتكارات الرقمية ضمن قطاعات رئيسية متنوعة مثل التجزئة والبناء والسفر".

     

    أضاف توفر فعاليات "سيلزفورس لايف: الشرق الأوسط 2021لمؤسسات المنطقة الفرصة لاعتماد نموذج العمل رقميا بالكامل من أي مكان، والذي يدعمه التطور الكبير الحاصل في حوسبة السحاب الذي يأذن لبداية مرحلة السحابة الثالثة، حيث يمكن لهذا التطور الهائل في تقنيات الحوسبة السحابية أن يساعد الشركات على الارتقاء بمستوى عملياتها التشغيلية وتجارب عملائها وتعزيز ابتكاراتها في العمل خلال مرحلة ما بعد الجائحة".

     

    مجموعة المالكي شركة عائلية تتخذ من السعودية مقرا لها والتي تحتفل بذكرى تأسيسها الـ 70 خلال العام 2022، وتتخصص في سوق التجزئة وتوزيع السلع الفاخرة لأكثر من 105 علامة تجارية عالمية. تستخدم المجموعة حلول «سيلزفورس» لخدمات السحاب والتسويق والتجارة إضافة إلى حلول Salesforce CMS وحلول شركة "ميول سوفت" بهدف تعزيز تجارب العملاء في سائر أنحاء قنوات التوزيع والبيع التابعة لها في أنحاء المنطقة.


     من ناحيته قال دانيل جوميز روخاس، مدير التقنيات الرقمية لدى مجموعة المالكي بقوله: "لا يسعى مستهلكو السلع الفاخرة في دول مجلس التعاون إلى التسوق ضمن المتاجر فحسب، بل يريدون تجارب متكاملة وسهلة لدى انتقالهم من أي قناة للبيع، سواء من الإنترنت أو في المتاجر أو لدى الاتصال بخدمة العملاء أو عبر منصات التواصل الاجتماعي. ونحن اليوم نستثمر في تقنيات «سيلزفورس» وفي الإجراءات والمواهب المحلية لأجل تحقيق التميز في تجارب العملاء وتوطيد التفاعل طويل الأمد معهم، وهذه هي الركائز التي توفر الميزة التنافسية الفارقة لمجموعة المالكي وعلاماتنا التجارية الفاخرة".

      

    وقالت ريم شعراوي المدير الاول لمشاريع ادارة علاقت العملاء في مجموعة مانتراك: "تمارس الكثير من شركات البناء والتعدين في العالم عملياتها في مواقع نائية، ما قد يبرز تحديات لدى إجراء التحليلات والقياسات عن بُعد لرحلاتها ومعداتها. ومع استخدام حلول سيلزفورس، أصبحت بإمكان مجموعة مانتراك استخدام التعلم الآلي لتحليل واستشراف سلوكيات عملائنا، حتى في حالة عدم الاتصال بالشبكة. وفي المرحلة المقبلة، تخطط مجموعة مانتراك لتحقيق الربط بين عملائنا وبوابة التجارة الإلكترونية الخاصة بنا وتزويدهم بالمعدات والخدمات بشكل استباقي".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن