.. و " ترانسشن " و"سامسونج" و"أوبو" تستحوذ علي 75 % من سوق المحمول

  • كتب : محمد الخولى – محمد شوقى

    واصلت العلامات التجارية لمجموعة ترانسشن القابصةTranssion  "Tecno و Infinix و Itel" ريادتها لمساحة الهواتف الذكية في إفريقيا في الربع الاول من 2021  ، بحصة وحدة مجمعة بلغت 44.3٪ ، تليها كل من شركة " سامسونج "  و "أوبو"  بحصة 22.9٪ و 8.3٪ و سيطرت العلامات التجارية "  ترانسشن  " أيضًا على سوق الهواتف العادية ، بحصة وحدة مجمعة تبلغ 78.7٪ ، تليها Nokia و Stylo بحصة 8.1٪ و 1.7٪.

    من جهته قال طاهر عبد الحميد ، كبير محللي الأبحاث في" IDC " تؤدي المواصفات والسمات المتزايدة في الهواتف الذكية إلى ارتفاع الأسعار ، كما يتضح من نمو نطاق السعر المنخفض" . "الباعة الرئيسيون ، مثل Transsion و Samsung و Oppo و Xiaomi ، أطلقوا جميعًا طرازات جديدة غنية بالميزات في هذا النطاق السعري. وقد لقيت هذه النماذج استقبالًا جيدًا من قبل القنوات والعملاء على حد سواء ، مما أدى إلى نمو نطاق الأسعار المنخفضة. "

    أضاف يمثل النطاق السعري المنخفض للغاية (أقل من 100 دولار) نحو  42.0٪ من شحنات سوق الهواتف المحمولة بالقارة الافريقية في الربع الأول من عام 2021 ، بانخفاض من 49.6٪ في الربع الأول من عام 2020. وفي الوقت نفسه ، شهد النطاق السعري المنخفض (100 دولار إلى 200 دولار) زيادة في حصته من 35.2٪ إلى 43.3٪ خلال نفس الفترة. 

    ومن المتوقع أن يرتفع طلب المستهلكين ، مما يساعد أسواق الهواتف الذكية في المنطقة على الاستفادة من النمو الذي شهدته الربع الأول من عام 2021 طوال الفترة المتبقية من العام.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن