الأمن القومي الأمريكي يتهم وقوف روسيا وراء الهجمات السيبرانية الأخيرة

  • كتب : احمد حلمي

     

     

     

    كشفت وكالة الأمن القومي الأمريكية اليوم عن الأنشطة السيبرانية الخبيثة التي تقوم بها المخابرات العسكرية الروسية ضد الولايات المتحدة والمنظمات العالمية، بدءاً من منتصف عام 2019 ومن المحتمل أن تكون مستمرة. حيث تم إصدار هذا النص الإرشادي كجزء من مهمة الأمن السيبراني الروتينية والمستمرة لوكالة الأمن القومي لتحذير المدافعين عن الشبكة من التهديدات السيبرانية التي تقف وراها مجموعات تهديد مدعومة من دول قومية.

     

    من جهته قال جون هولتكويست، نائب رئيس قسم التحليل لدى وحدة "مانديانت" لاستقصاء التهديدات السيبرانية تعمل مجموعة التهديد المستمر "آيه بي تي 28" (APT28) بجمع المعلومات الاستخبارية ضد الأهداف في الولايات المتحدة بانتظام كجزء من اختصاصها كذراع إلكتروني لوكالة الاستخبارات العسكرية الروسية.

     

    أضاف تكمن مهمة هذه المجموعة عم جمع المعلومات بشكل روتيني ضد صانعي القرار و السياسيين والبعثات الدبلوماسية بالإضافة إلى الوحدات العسكرية والصناعات الدفاعية، وهذا النوع من الهجمات لا تقتصر فقط على حملات الاختراق والاستيلاء على المعلومات.

     

    أشار بل تمتد أكثر إلى عمليات التجسس الكبرى، وللأسف على الرغم من الجهود المبذولة من قبلنا لم نستطع إيقاف مثل هذا النوع من العمليات التجسسية التي تنفذها موسكو.

     

    أكد جون هولتكويست، نائب رئيس قسم التحليل لدى وحدة "مانديانت" لاستقصاء التهديدات السيبرانية ما حدث بالآونة الأخيرة، ما هو إلا تذكير جديد بأن الاستخبارات العسكرية الروسية لا تزال تمثل تهديداً كبيراً يلوح بالأفق للعديد من الفعاليات العالمية وهو أمر مهم بشكل خاص في ضوء الألعاب الأولمبية القادمة، والذي قد يسعون جاهدين لمحاولة تعطيلها أو إحداث بلبلة خلال فعالياتها".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن