ملك صناديق التحوط يبحث عن عملة رقمية بـ22 مليار دولار

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

    تنتظر سوق التشفير في القريب العاجل تدفقات نقدية ضخمة من أحد الصناديق الاستثمارية العملاقة التي يديرها ملك صناديق التحوط. وتأتي تلك الأنباء الإيجابية بينما تسارع صناديق الاستثمار بحجز مقعد بين المؤثرين في عالم العملات الرقمية على غرار أرك انفستمنت الذي تديره كاثي وود صناديق فان إيك.

    تشير التقارير إلى أن صندوق التحوط بوينت 72 أسيت مانجمينت " Point72 "  التابع لملياردير نيويورك ستيفن كوهين يبحث عن عملات رقمية مناسبة، حيث تقوم الشركة بتقييم خياراتها قبل دخول سوق العملات الرقمية. كوهين، البالغ من العمر 65 عامًا ويلقب بملك صناديق التحوط ، أسس بيونت 72 في عام 1992 ولديها ما يقرب من 22.1 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة.  وقالت صحيفة  The Street بأنها تحدثت إلى مصادر مطلعة تدعي أن Point 72 تسعى لتوظيف رئيس للعملات المشفرة، حيث تستعد الشركة لدخول سوق العملات المشفرة.

    وقال كوهين بدأت الاهتمام بالعملات المشفرة حيث لدي قول مأثور قديم، على طاولة البوكر، يجب أن تدفع مقابل التعلم، لا توجد طريقة للفوز يمكنك التحدث كما تشاء، ولكن عليك المشاركة في اللعبة  ولم تكشف Point 72 على وجه التحديد عن الشكل الذي سيبدو عليه دخولها إلى العملات المشفرة. وقالت الشركة لمستثمريها في مذكرة أنه من السابق لأوانه تحديد المسارات التي ستتبعها في النهاية ومتى نصل إلى الشكل المناسب للاستثمار في العملات الرقمية."

    ومع ذلك، أشارت الشركة إلى أنها تستكشف الفرص حول تقنية البلوكتشين وقدراتها التحويلية، وقالت: "سنكون مقصرين لتجاهل سوق العملات المشفرة الآن، والذي تجاوز 2 تريليون دولار."

    قام كوهين بعمل تجربة صغيرة بالفعل ، حيث ذكرت مجلة فورتشين في 13 يونيو أن شركة رأس المال الاستثماري الخاصة به "كوهين برايفيت فينشترز" استثمرت مبلغًا لم يكشف عنه في Autonomous Partners وهو صندوق تحوط صاعد يستحوذ على حصص في العملات المشفرة والأسهم في الشركات القائمة على البلوكتشين.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن