نورة الكعبي تسلط الضوء على دور الابداع والثقافة في خلق اقتصاد مستدام .. في الحلقة 200 من بودكاست (دكان شو)

  • كتب : نهله أحمد

     

     

    استضاف بودكاست (دكان شو) نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة والشباب، لمناقشة الدور المحوري الذي تلعبه المجالات الاجتماعية والثقافية والإبداعية لتعزيز الاقتصاد المستدام بدولة الإمارات. جاء حديث معاليها بمناسبة احتفال بودكاست (دكان شو) بالذكرى السادسة لانطلاقه من الإمارات حيث يعد أحد أشهر وأقدم برامج البودكاست الثقافية والمجتمعية في منطقة الشرق الأوسط.

     

    وفي هذا الإطار، قالت نورة بنت محمد الكعبي: "أصبح الاقتصاد الإبداعي جزءًا أساسيًا من الاقتصاد العالمي حيث أدركت العديد من الدول أهمية اقتصادات المعرفة. وتعد الإمارات على وجه الخصوص رائدة في هذا المجال حيث تولي الأهمية القصوى للقطاعات الثقافية والإبداعية وتعتبرها رافدا اساسيا لتحقيق اقتصاد مستدام. تعد الدولة محركا اساسيا لنمو الصناعات الثقافية والابداعية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تسهم مكانتها  كمركز  بارز  للابتكار في ازدهار هذه الصناعات بالمنطقة".

     

    من جانبه قال عمر توم، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي في شركة (دكان ميديا):" كان هدفنا الرئيسي عندما أطلقنا بودكاست (دكان شو) مناقشة المواضيع الحضارية من منظورنا الثقافي وتصدير المحتوى والقصص الملهمة من الشرق الأوسط الى العالم.

    يعد تصدير المحتوى الحضاري من أكثر الأدوات فعالية وتأثيرا، ونحن في بودكاست (دكان شو) نعمل جاهدين لإثراء المحتوى النوعي الذي يساهم في تكوين صورة إيجابية عالمية عن منطقة الشرق الأوسط. لقد كانت رحلة هذا البودكاست خلال السنوات الست الماضية ملهمة.

     

    أتذكر عندما بدأنا البث لأول مرة، كنا من الأوائل في هذا المجال الذي يشهد حاليا نموا سريعا بسبب سرعة انتشاره في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نحرص من خلال برنامجنا على مشاركة المحتوى الهادف والممتع للجمهور، الأمر الذي أكسبه قاعدة جماهيرية ضخمة وجعله من بين المحتويات الصوتية الأكثر جذبا للمستمعين في المنطقة. نحن فخورون جدا هذا الإنجاز، الذي تحقق بفضل فريق عملنا المتفوق و مستمعينا المتميزين. اننا نسعى دائما للتطور والتقدم ونرحب بالتواصل المباشر مع المستمعين والجمهور".

     

    ويقوم بودكاست (دكان شو) بمشاركة المحتوى الحضاري الإيجابي لتمكين جمهوره من التفاعل والتلاقي الثقافي إيمانا منه بأهمية التواصل الحضاري. وقد تم تحميل البودكاست ما يزيد عن 2.6 مليون مرة منذ انطلاقه.

     

    واستضاف بودكاست (دكان شو) منذ يناير 2016 أكثر من 120 ضيفًا معروفين من حول العالم من بينهم مشاهير ورواد أعمال ومدونين وفنانين، ورسامين، ومؤثرين وغيرهم، كما نجح البرنامج، بفضل محتواه الثقافي الغني، أن يكون أول بودكاست في العالم يستضيف سلسلة جلسات (TodayAtApple).

     

    ويمكن الاستماع الى بودكاست (دكان شو) عن طريق تطبيقات التدوين الصوتي مثل "آيتيونز" و"غوغل بودكاست" و تطبيق "سبوتيفاي" و"ديزر" و"أنغامي" و"موسيقى أمازون" و"ستيتشر" وغيرها. ومن الجدير بالذكر أن بودكاست (دكان شو) يشير إلى الرمزية التراثية للدكاكين المحلية التي تحمل موروثا شعبيا عريقا و تتعدى كونها متجرا لبيع المنتجات، بل هي وسيلة للتواصل في المجتمع ومناقشة الموضوعات والحكايات اليومية. ويوفر بودكاست (دكان شو)، عبر مقدميه عمر توم وريم وعكاوي، تجربة بث مبتكرة تطرح المحتوى العصري مع الحفاظ على الموروث الحضاري تحت شعار إيصال صوت الشرق الأوسط إلى العالم.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن