للمرة الأولى منذ 16 يونيو.. " بيتكوين" تقفز فوق 40 ألف دولار

  • كتب : محمد الخولي – نهلة مقلد

    قفز سعر البيتكوين، خلال منتصف الاسبوع الماضي، إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع، مع تكهنات بأن شركة أمازون قد تغامر في سوق العملات الرقمية المشفرة حيث ارتفع سعر عملة بيتكوين إلى أكثر من 40 ألف دولار، بنسبة أكثر من 17 % من قيمتها، بحسب منصة “كوين ديسك”، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف يونيو، فيما قفزت العملة المنافسة إيثريوم بأكثر من 14 %.

    ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن بوبي لي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بوليت”، وهي محفظة أجهزة تعمل بالعملات المشفرة، أنه “كان هناك نقص في الأخبار الجيدة في سوق العملات المشفرة في الشهرين الماضيين، لذلك يستخدم المستثمرون والمضاربون هذه الفرصة لبناء مراكزهم وإعادة شراء البيتكوين، مما تسبب في ارتفاع السعر بشكل كبير”.

    من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ، إيلون ماسك، إنه وشركته الصاروخية، سبيس إكس، يمتلكان عملة البيتكوين، على الرغم من المخاوف بشأن تأثيرها على البيئة.

    وأعلن ماسك أن شركته للسيارات الكهربائية، تسلا، ستعود على الأرجح لقبول العملة المشفرة لشراء منتجاتها إذا أصبحت عملية توليدها، المعروفة باسم التعدين، أقل اعتمادا على الوقود الأحفوري.

    ولا تزال عملة البيتكوين أقل بحوالي 40 % من أعلى مستوى لها عندما وصلت إلى 65 ألف دولار في منتصف أبريل، حيث تسببت جهود الصين في شهر مايو في القضاء على تعدين البيتكوين وتداولها في حدوث انخفاضات حادة في الأسعار.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن