انتعاش مبيعات كانون وسوني وفوجي فيلم من الكاميرا للرقمية

  •  

    كتب : محمد الخولى - نهله احمد 

     بدأت مبيعات الكاميرات الاحترافية في التعافي مرة أخرى منذ انحداره بالتزامن مع جائحة كوفيد-19. والبيانات العالمية للحصص السوقية توضح لنا أن شركات سوني، كانون، وفوجي فيلم يسيطرون على هذا السوق.

    وتنشر تلك المعلومات عن Nikkei اليابانية، ولازالت شركة كانون في الصادرة مع حصة سوقية تصل إلى 47.9%، وقد حققت نمو بنسبة 2.5% مقارنةً بعام 2019. أما سوني فأتت في المركز الثاني مع 22.1% من السوق، لكن هذه النسبة تتضمن نموًا يقدر بـ1.5%.

    وتأتي فوجي فيلم في المركز الثالث، حيث استحوذت على 5.6% من السوق. وحققت نموًا قدر بنسبة 0.9% مقارنةً بعام 2019 وتفتقر قائمة المتصدرين لاسم من الأسماء الرئيسية في مجال الكاميرات. وهي نيكون. والتي ظلت في المركز الثاني حتى عام 2018. لكن عانت الشركة بعدها من هبوط بنسبة 4.9%، بينما اختفت شركة باناسونيك أيضًا من القائمة.

    وكل هذه البيانات تعود لعام 2020، وهو العام الذي عانت فيه مبيعات الكاميرات من انخفاض قدر بنسبة 40%، إلا أن المبيعات قد تحسنت في 2021 وفي يوليو الماضي، شهدت الكاميرات نموًا في المبيعات بنسبة 148.1% مقارنة بالعام السابق. وهي التي تعد دفعة مشجعة بقوة لسوق الكاميرات الرقمية عمومًا.

    وحتى وقتنا الحالي لا يمكننا أن نعرف كيف ستكون حصة كل شركة من المبيعات لعام 2021 نظرًا لأن هذه البيانات تظهر في العام التالي، لكن لا شك أن سوني وكانون سيحافظون على تواجدهم في قوائم الشركات الأكثر مبيعًا، لكن المراكز قد تتغير.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن