مبادرة "هي فوري" وفرت أكثر من 300 فرصة عمل للسيدات بحجم 300 ألف معاملة سداد الكتروني بقيمة  10 ملايين جنية مصري بين فبراير 2019 وأبريل 2021

  • فوري وصندوق مشاريع المرأة العربية ويونيليفر ومؤسسة لييد يحتفلون باستمرار نجاح مبادرة " هي فوري "

     

     

    خلال مرحلتها الأولي"هي فوري" تحصد نجاح التعاون المثمر مع شركائها (صندوق المرأة العربية(AWEF) ويونيليفر وأكسا وعدد منظمات المجتمع المدني). 

     

     

     

     "هي فوري" تدعم رؤية مصر ٢٠٣٠ لتمكين المرأة المصرية اقتصاديا و تحقيق أهداف التنمية المستدامة 

     

     

     

    كتب : نهله احمد 

     

     

     

    تماشيًا مع خطتها الطموحة لتمكين المرأة المصرية اقتصاديًا واجتماعيا وتحقيق أهداف التنمية المستدامة،أعلنت شركة (فوري) الرائدة  في مجال التحول الرقمي والدفع الإلكتروني عن التوسع بمبادرة " هي فوري " لدعم وتعزيز الخدمات المالية الرقمية وزيادة الفرص الاقتصادية لدى السيدات المعيلات وذوات الدخل المحدود.

     

    و للعام الثالث على التوالي، تواصل  مبادرة "هى فوري" توسعها بشكل كبير و ذلك بفضل التعاون المشترك بين عدد من الكيانات الكبرى من اجل هدف دعم المرأة المصرية و يتمثل هذا التحالف بين شركة(فوري) و شركة يونيليفر ومؤسسة لييد وبتمويل من وزارة الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية البريطانية (FCDO) عبر برامج صندوق المرأة العربية لتنمية المشروعات (AWEF) حيث تهدف  حيث تهدف المبادرة إلى مساعدة المرأة على الوصول إلى فرص عمل أكثر لتصبحن وكيلات لدى "هي فوري" مع توفير خدمات مصرفية و مالية لمن ليس لهن حسابات بنكية خاصة بالإناث.

     

    وتعمل مبادرة "هى فوري" على خلق مصادر دخل جديدة للسيدات ذوات الدخل المنخفض والمحدود و تمكينهن من المساهمة في تحسين  دخل أسرهن بالعمل في مجالات التكنولوجيا المالية والمدفوعات الإلكترونية.

     

     

     

    من جانبه صرح أحمد فهمي، مدير أول علاقات  الشركاء بشركة فوري: "نحن سعداء بالنجاح المستمر الذي حققته مبادرة "هي فوري"، ومساهمتها في تحسين ظروف المرأة المعيلة، ذات الدخل المنخفض في مصر ونقف بجانب الحكومة المصرية من أجل تسريع وتيرة عملية التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي.

     

    وقالت يمنى مصطفى، المدير الإقليمي في (AWEF): " يُعدّ صندوق مشاريع المرأة العربية بمثابة حافز لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة, إلا أن مبادرة "هي فوري" وصلت إلى هذا المستوى من النجاح أيضًا بسبب التزام الشركاء ورؤيتهم وتفانيهم".

     

    وقال إسلام عبد الرؤوف، مدير المبيعات الإقليمية والقنوات الناشئة بشركة يونيليفر مصر: " نحن في يونيليفر نفتخر بالمشاركة في مبادرة "هي فوري" المتميزة للعام الثالث على التوالي، كما نقدم في إطار  المبادرة منتجات متنوعة وبأسعار مخفضة للسيدات العاملات بـ "هى فوري"، إلى جانب ذلك، نعمل أيضًا على تطوير قدراتهن التسويقية والإدارية لضمان الدخل المستدام.

     

    وفي المرحلة الثانية من المبادرة انضمت مؤسسة “لييــد” المتخصصة في تمويل المشروعات متناهية الصغر لمبادرة "هي فوري" عبر توفير تمويلات مخصصة للمستفيدات اللواتي تم اختيارهم في إطار المبادرة عبر الوسائل الرقمية.

     

    وعلقت ساندي سلامة، مديرة التسويق والتواصل في مؤسسة “لييــد”: إيمانًا بدورنا المجتمعي في تزويد محدودي الدخل بفرصة الحصول على خدمات تمويلية تتميز بالاستدامة والجودة بحيث تلبي احتياجاتهم، فقد رأينا في "هي فوري" فرصة رائعة ومناسبة لدعم احتياجات السيدات الطموحات رائدات الأعمال المتناهية  الصغر اللواتي يعملن من المنزل أو يقمن بإدارة متجر.

     

    الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة "هى فوري" قامت على التعاون بين 4 شركاء أساسيين وهم فوري، AWEF، AXA للتأمين حيث قدمت خدمات التأمين الطبي والتأمين على الحياة مجانًا لمدة 3 سنوات، وكذلك يونيليفر، والتي دربت السيدات ليصبحن تجار تجزئة ناجحات للعلامة التجارية الشهيرة المتخصصة في مجال صناعة مستحضرات التجميل والمواد الغذائية.

     

    وحتى الآن، نجحت مبادرة "هى فوري" في توفير أكثر من 300 فرصة عمل للإناث اللواتي  ساعدن آلاف المستهلكين الذين ليس لديهم حسابات بنكية، ومعظمهم من الإناث، بإجراء ما يقرب من 300 ألف معاملة دفع إلكتروني بقيمة إجمالية تبلغ 10 ملايين جنية مصري، وقدمت "هي فوري" الدعم للمرأة المصرية في المناطق الأشد احتياجًا في القاهرة والجيزة وأسيوط والفيوم والمنيا، من خلال تمويل رأس المال الأولي اللازم لتصبح وكيلة لفوري ورفع قدراتها الإدارية، حيث أن المبادرة لا تسعى فقط إلى تعزيز المهارات الرقمية والمالية للمرأة ولكن أيضًا قدرتها على إدارة المشاريع بنجاح وتأمين الأرباح وتوسيع شبكاتها.

     

    وتعد  مبادرة "هى فوري" دليل على  دعم الشركة لاستراتيجية ورؤية مصر 2030 لمساعدة صغار المستثمرين والتجار وتعزيز خطة التحول الرقمي والشمول المالي، كما أعلن شركاء

    مبادرة "هي فوري" أيضًا عن خطتهم لتوسيع نطاق العمل المتاح ليشمل المزيد من السيدات في المراحل المقبلة من المبادرة.

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن