أمازون تراهن على لعبه العالم الجديد

  • مع اقتراب موعد طرح شركة أمازون الأمريكية للعبتها الأولى المعروفة باسم ”العالم الجديد“، سقطت في فخ الأخطاء والجدليات التاريخية، وسط اتهامات متصاعدة لها بتبرير ”جرائم المستعمرين“.

    وعبر مجموعة فريدة وغير تقليدية من محاربي الهياكل العظمية والوحوش الغريبة والقوى السحرية، سيتم طرح لعبة ”العالم الجديد“ عبر الإنترنت (طُرحت منها فقط بعض النماذج التجريبية حتى الآن)، والتي يريد عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي أيضًا غزو عالم الألعاب من خلالها، حيث تدور الأحداث في القارة الخيالية Aeternum، ويقاتل اللاعبون بشجاعة الغزاة ضد المخلوقات الخبيثة أو ضد بعضهم بعضا.

    وللوهلة الأولى، تقدم لعبة أمازون ”العالم الجديد“ نفسها باعتبارها ملعبًا خياليًا غريبًا لا يبدو أن له أي علاقة بعالمنا. ولكن بنظرة فاحصة، تتكشف إشارات إشكالية للتاريخ الاستعماري لأمريكا الشمالية وجرائمه، التي تحاول أمازون على ما يبدو أن تظل صامتة حيالها.

    ويحلل المؤرخ فيليكس زيمرمان من جامعة كولونيا، وهو متخصص في البحث في الصور التاريخية في الألعاب الرقمية كجزء من أطروحته للدكتوراه، لمجلة ”دير شبيجل“ الألمانية، تلك العناصر التي تجعل ”العالم الجديد“ أكثر بكثير من مجرد لعبة خيالية.

     

    ويقول زيمرمان: ”أولا وقبل كل شيء، تبدو المناظر الطبيعية في اللعبة بالنسبة لي من أمريكا الشمالية. ثانيًا، من الملاحظ أن أسلوب الدروع والأسلحة، على الرغم من العناصر الخيالية، يعتمد على فصول فردية من استعمار أمريكا الشمالية“.

    مثال في هذا السياق هو الشكل الإعلاني المركزي لـ“العالم الجديد“، الذي تم نقشه في مقدمة عبوة اللعبة: إنه يشبه رجلا يرتدي خوذة الفاتح، في إشارة واضحة إلى المعدات التي استخدمها الإسبان والمستعمرون البرتغاليون في القرنين السادس عشر والسابع عشر، حين تم الاستيلاء على أجزاء كبيرة من أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية بالقوة.

    وتضمنت اللعبة إشارات أخرى إلى التاريخ الاستعماري الحقيقي، ففي تسريب حدث أثناء مرحلة مبكرة جدًا من تطوير اللعبة، كانت من المقرر رؤية اسم مدينة ”جيمس تاون“، على خريطة العالم للعبة ”العالم الجديد“، لكن سرعان ما تم تغييرها.

    و“جيمس تاون“ كان اسم لأول مستوطنة بريطانية في أمريكا الشمالية، تأسست 1607.

    حتى الأسئلة الشائعة الرسمية للعبة تضع عالم الخيال ضمن جدول زمني مألوف. تقول: ”تبدأ اللعبة باكتشاف عالم جديد غامض يحدد فيه اللاعبون، مع مئات الآخرين، مصيرهم في عالم قاس وخارق للطبيعة من القرن السابع عشر“.

     

    #GalaxyFold3  ,

     

    #GalaxyFlip3  ,

     

    #Zflip3  ,

     

    #Zfold3 ,

     

     

     

     

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن