اسرائيل : اطلاق خدمات الجيل الرابع للاتصالات" 4G " فى غزة والضفة لخدمة 5 ملايين مستخدم

  • كتب : عادل فريج

     

    كشفت وزارة الاتصالات الفلسطينية عن موافقة سلطات الاحتلال الاسرائليبة على بدء عمل مشغلى خدمات الاتصالات والانترنت  لادخال تقنيات خدمات الجيل الرابع للاتصالات والانترنت " 4G "  بما يتح تقديم هذه الخدمات فى كل من الضقة الغربية وغزة .

     

    وسوف يستفيد من هذه الخدمات نححو  5 ملايين مستخدم ومن المتوقع ان يتم اطلاق الخدمة خلال عام 2022 وستشكل احداث قفزة نوعية كبيرة فى تحسين جودة وكفاءة خدمات الاتصالات و الانترنت ومساعدة المؤسسات والافراد على تلبية احتياجاتهم من خدمات الانترنت بسرعات عالية .

     

    من جهه قال اسحق سدر،  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينى ،  إن تشغيل تقنيات خدمة 4G  في فلسطين يحتاج إلى سنة على أقل تقدير.

     

    أضاف ، خلال فاعليات مؤتمر صحفي حول إطلاق خدمة الجيل الرابع في فلسطين ،  تأخرنا كثيرا في تشغيل الجيل الرابع في فلسطين، وتشغيله سيؤدي لتخفيض الأسعار ومنافسة الشركات الإسرائيلية التي تغولت في كافة الأراضي.

     

    أوضح السرعات الموجودة بالجيل الرابع أكثر 10 أضعاف من الموجودة بالجيل الثالث، والجيل الرابع تكنولوجيا مختلفة وهي أكثر فريدة على خدمات انترنت منها على خدمات اتصال.

     

    وأكد أنه سيتم تشغيل خدمة الجيل الرابع من أجل "جيبة" المواطن الفلسطيني.

     

    وقال:"مثلنا مثل باقي دول العالم نحن بحاجة لهذه التكنولوجيا لأنها ستساعدنا في كثير من المجالات ككاميرات المراقبة وانترنت الأشياء وغيرها من الأمور".

     

    وأكد أن إدخال الجيل الرابع إلى فلسطين سيعود بمردود على الخزينة الفلسطينية ودعم جيد للاقتصاد الفلسطيني.

     

    وأشار إلى أن الاقتصاد الفلسطيني خسر حوالي 100 مليون دولار بسبب استخدام الشبكات الاسرائيلية في فلسطين.

     

    #GalaxyFold3  

    #GalaxyFlip3  

    #Zflip3  

    #Zfold3



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن