صفقة ستتجاوز 3 مليار دولار : مجموعة كارلايل الامريكية تقترض مليار دولار للاستحواذ على "هيكساوير" الهندية للتكنولوجيا

  •  

    كتب : محمد شوقى – محمد الخولي

    توصَّلت مجموعة "كارلايل " الامريكية إلى اتفاق مع مجموعة من البنوك لجمع أكثر من مليار دولار لدعم استحواذها المخطط على شركة البرمجيات "هيكساوير تكنولوجيز" (Hexaware Technologies)، ومقرُّها مومباي، بحسب ما أفادت صحيفة مينت الهندية، نقلاً عن ثلاثة أشخاص على دراية بالمناقشات.

    من المرجح أن تتمَّ هيكلة تسهيلات الديون كقرض مرحلي لمدة عام واحد، والذي سيتم سداده لاحقاً من خلال طرح سندات دولية، وفقاً للتقرير وأفادت صحيفة PTI الشهر الماضي، نقلاً عن مصرفي استثماري لم تسمه ضمن فريق التفاوض على الصفقة، أنَّ "بارينغ آسيا" Baring Asia ستقبل "على الأرجح" عرض كارلايل بقيمة 3 مليارات دولار مقابل شركة البرمجيات "هيكساوير".

    وفى نفس الاطار وخلال الربع الاول من العام الحالى افقت مجموعة "كارلايل" (Carlyle Group Inc) على شراء حصة أغلبية في متجر التجزئة الإلكتروني للأزياء الفاخرة "إند" (END) البريطاني، فيما يُعدُّ أحدث رهان من قبل شركات الملكية الخاصة على مستقبل التجارة الإلكترونية.

    وبحسب فإن "كارلايل" ستتملك المتجر الإلكتروني من كريستيان أشوورث وجون باركر، مؤسسي "إند"، مؤكداً وتُقدّر قيمة الصفقة بأكثر من 750 مليون جنيه إسترليني (1 مليار دولار)، وفقاً لمصادر مطلعة طلبت عدم الكشف عن هويتها لخصوصية المعلومات.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن