فتح باب التسجيل للنسخة الثانية من البرنامج التدريبي المخصص للصحفيين عن " الكتابة الصحفية عن موضوعات التغير المناخي"

  • كتب : محمد الخولي

     

     كشف بنك الإستثمار الأوروبي والإتحاد اليورومتوسطي للتليفزيون والراديو في الدول المتوسطية (COPEAM) بدء التسجيل للبرنامج التدريبي المخصص للصحافيين حول "الكتابة الصحفية عن موضوعات التغير المناخي". 

    ويهدف البرنامج الذي يتم تنظيمه عن بعد بالتعاون مع جامعة Telematic University Uninettunoالإيطالية إلي تحسين مهارات إعداد التقارير في مجال التغير المناخي.

     

     كانت النسخة الأولي للبرنامج بدأت عام 2020 بمشاركة صحافيين من الدول المتوسطية ودول البلقان. وتبدأ النسخة الجديدة من البرنامج التدريبي في نوفمبر 2021 بالتوازي مع مؤتمر المناخ للأمم المتحدة COP26. وستكون الدورة مفتوحة للصحفيين القادمين من جميع البلدان الأفريقية بالإضافة الي دول البحر المتوسط ودول البلقان. ويتوفر البرنامج التدريبي باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية على المنصة التعليمية للجامعة الدولية يوني اوتو انو.

     

     يشتمل البرنامج التدريبي علي محاضرات فيديو وتدريبات ومواد متلفزة يقدمها خبراء من المملكة المتحدة وإيطاليا وكينيا وصربيا ومصر. ويقوم مشرف متخصص بالمتابعة مع المتدربين طوال مدة البرنامج التدريبي. كما تشتمل علي العديد من مساهمات الفيديو "من الميدان" بمشاركة من الأكاديميين ، الخبراء وكبار المهنيين العاملين في مجال الاتصال العلمي. وفي نهاية البرنامج سيتم تنظيم ندوة عبر الإنترنت بمشاركة المتدربين وعدد من الخبراء والمسئولين الحاضرين لفعاليات قمة المناخ 26 لتقييم النتائج والتعليق عليها.

     

     الصحافيين المهتمين بالمشاركة في البرنامج التدريبي والذي يتم توفيره بشكل مجاني يمكنهم التسجيل من خلال ارسال طلب التقدم الي المسئول في الكوبيم "COPEAM " في موعد غايته 6 اكتوبر 2021. طلب التقديم يمكن تحميله من خلال الرابط التالي "طلب الإلتحاق"

    #alamrakamy

    #عالم_رقمي 

    #الاتحاد _الاوروبي 

    #تدريب_الصحفين

    #التغير_المناخي

    #بنك_الاستثمار_الاوروبي

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن