بعد حصد 7 ملايين دولار : زد تطرح حل " زد باي" لتعزيز المدفوعات الرقمية للتجارة الإلكترونية والتجزئة

  • كتب : محمد شوقى

     

    كشفت شركة زد ، السعودية لخدمات الدفع الالكترونى ، عن إطلاق خدمة " زد باي" الذي يوفر تجربة دفع رقمية مصممة خصيصًا لتجار التجزئة الحديثة ومنصات التجارة الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع خدمات الدفع المعتمدة في المنطقة لينضم هذا المنتج لمنظومة منتجات الشركة السابقة؛ زد شب وسوق تطبيقات زد.

     

    وكانت شركة زد ،  لتمكين قطاع التجارة الإلكترونية ، اغلفت جولتها الاستثمارية  (Series A)  ، فى مارس الماضى ، بقيمة 7 ملايين دولار بقيادة شركة الاستثمار الجريء جلوبال فينتشر وبمشاركة من صندوق رأس المال الجرئ في علم وأرزان كابيتال.

     

    تشير الشركة إلى أن منتجها الجديد يأتي بعد مجهود كبير من فريق تطوير زد باي لتصميم حل متكامل للمدفوعات الرقمية يعالج أهم التحديات التي يواجهها تاجر التجزئة الإلكترونية عبر متجره الإلكتروني، إلى جانب تطوير خدمات مصممة خصيصًا لهذا النوع من التجار. وتؤكد أن ما يميز منتجها، سهولة التفعيل وتمكين التاجر من تفعيل خيارات الدفع بشكل مباشر، إلى جانب قدرته على التحكم بالعمليات المالية لمتجره  بشكل كامل وبعملياته عبر نفس لوحة التحكم الخاصة وبطريقة مريحة وسهلة.

    من جهته قال سلطان العاصمي المدير التنفيذي لشركة "زد" وقال " زد باي " تجسد استمرار تركيزنا في زد على تمكين التاجر من تتبع عملياته بشكل عصري من مكان واحد وبطريقة سهلة وميسرة ومبنية بشكل مخصص لتجارة التجزئة

    أضاف ستكون زد باي بوابة دخول شركة زد للدخول في قطاع التقنيات المالية عبر حلول مالية مبتكرة سيتم الإعلان عنها تباعًا”.

     

    من جهتها، أشارت عبير البدري، قائدة مشروع زد باي، إلى أن هذا المنتج يأتي لرفع مستوى الخدمات المقدمة لكل من التاجر والعميل النهائي الخاص به، وصرحت قائلة: “إن هذا المنتج يأتي بعد تجارب طويلة لزد بالتعامل والعمل مع شركائها في المنظومة وجاء تتويج للخبرات المتراكمة عبر السنوات الماضية من تعاون وعمل مع مقدمي الخدمات” .

     

    أضافت ارتفعت أولوية إطلاق هذا المنتج، بعد ارتفاع نسبة تبني المتسوّقين عبر التجارة الإلكترونية للدفع الإلكتروني وخياراته حيث وصلت إلى قرابة 45٪ من إجمالي العمليات المنفذة من المتاجر التي تستخدم زد في بنيتها التحتية”. 

     

    من ناحيته قال مازن الضراب مدير النمو في"  زد" حرصنا في السنوات الماضية على تحسين تجربة الشراء عبر متاجر زد، حيث أثبتت الدراسات التجريبية التي قام بها فريقنا أن رفع معدل إتمام الشراء والطلب عبر صفحة الشراء يزيد من احتمالية إتمام الطلب ويؤدي إلى رفع حجم سلة المشتريات، وهو ما نجحنا في إتمامه الفترة الماضية” .  

     

    أضاف زد تتيح الربط المباشر مع 5 بوابات دفع منذ إنطلاقتها، وتترك للعميل مرونة الاختيار بين الربط المباشر مع بوابات الدفع ومؤخرًا بالربط مع خيار الربط مع زد باي.

     

    ويأتي حل زد باي بعد شراكة مع مزودي خدمات الدفع الرقمية على رأسهم شركة ماي فاتورة الكويتية وشركة شور للمدفوعات، حيث تمكّن الخدمة التجار من تفعيل خيارات دفع متنوعة لعملائهم النهائيين تشمل : فيزا، ماستركارد، مدى وآبل باي، إلى جانب شبكات خليجية مدعومة مثل كي نت.

     

     

     #زد

    #زد_باي

    #الدفع_الالكتروني

    #alamrakamy

     

    #عالم_رقمي

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن