كوينيكس تستكمل الاستحواذ على مركزي بيانات في الهند وتعيّن مانوج بول مديراً إدارياً للشركة في الهند

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت شركة إكوينيكس، ( EQIX)، وهي شركة البنية التحتية الرقمية العالمية، عن توسيع منصة إكوينيكس نحو السوق الهندي الاستراتيجي، عقب استكمال الاستحواذ على عمليات الهند لشركة GPX Global Systems, Inc. ("GPX India"). وتشمل الصفقة النقدية البالغة قيمتها 161 مليون دولار مجمعاً متصلاً بالألياف الضوئية في مومباي إضافة إلى مركزي بيانات.

     

    وسيؤدي توسّع إكوينيكس في الهند إلى فتح الفرص أمام الشركات الهندية التي تتوسع دولياً وكذلك الشركات متعددة الجنسيات التي تسعى إلى تحقيق النمو والابتكار في السوق الهندي. ومع الإطلاق القادم لتقنية الجيل الخامس 5G في الدولة، يمكن للشركات دخول العصر الرقمي مع إكوينيكس والاستفادة من القدرة على تسريع تحولها من مؤسسات تقليدية إلى مؤسسات رقمية عبر رقمنة بنيتها التحتية وتوسيع نطاقها السريعين، واعتماد بنى هجينة للسحابات المتعددة والارتباط بأكثر من 350 علامة تجارية عالمية وشركة محلية في الهند.

     

    وسيدير إكوينيكس الهند مانوج بول بصفته مديراً إدارياً، وهو يتمتع بأكثر من عقدين من الخبرة التي سيستخدمها في قطاع مراكز البيانات المحلي لدعم مسيرة تحول الشركات الرقمي في الهند.

     

    من جهته قال مانوج بول، المدير الإداري لشركة إكوينيكس الهند: "يتيح التوسّع بمنصة إكوينيكس نحو الهند عبر إنشاء مركزي بيانات عالميين ومترابطين التوسع الإضافي في كافة أنحاء الدولة، وأنا سعيد بشأن الفرص المستقبلية المتعددة المتاحة لإكوينيكس. فنحن قادرون بفضل حضور الشركة العالمي ومنظومتها التي تعتبر الأكبر في القطاع، على تشكيل جزء مهم من الثورة الرقمية في الهند ودفعها إلى الأمام، ومساعدة الشركات على النموّ محلياً وعالمياً."

     

    أبرز الحقائق

     

    سيطلق على مركزي البيانات الجديدين International Business Exchange ™ (IBX®) في مومباي بعد عملية الاستحواذ اسم إكوينيكس  MB1و MB2، وسيشكلان مركزين كثيفي الشبكات يضمان أكثر من 350 علامة تجارية دولية وشركة محلية، بما في ذلك أبرز مزودي خدمات الحوسبة السحابية في العالم والشبكات العالمية ومزودي شبكات توفير المحتوى، وكافة الناقلات المحلية إضافة إلى 170 من مزودي خدمة الإنترنت وخمسة تبادلات للإنترنت.

     

    سيضمّ المركزان في مومباي البنية التحتية الرقمية لعدد من المؤسسات الدولية و1350 خزانة في البداية على أن تضاف 500 خزانة أخرى. كما سيضيف المرفق إلى منصة إكوينيكس لدى اكتمال بنائه مساحة تنظيم تمتد على أكثر من 90 ألف قدم مربعة.

     

    يوفر مركز إكوينيكس في مومباي بيئة كثيفة السحابات ويتيح الوصول المباشر إلى أبرز الخدمات السحابية بما في ذلك AWS Direct Connect و Google Cloud Dedicated Interconnect وOracle Cloud Infrastructure FastConnect.

     

    كما يحتضن تبادلات الإنترنت الرئيسية مثل AMS-IX India و Extreme IX و Mumbai IX-DECIX وNational Internet Exchange of India (NIXI) و Bharat IX، مما يسمح لمزودي خدمات الإنترنت والناقلات وشبكات توفير المحتوى والشركات الكبيرة تبادل حركة الإنترنت.

    تعتزم إكوينيكس طرح مجموعة كاملة من خدمات الربط البيني والبنية التحتية الرقمية بما في ذلك Equinix Connect و Equinix Internet Exchange  وMetro Connect وEquinix FabricTM وNetwork Edge في مركزي البيانات الجديدين عند الانتهاء من دمج الأعمال. وسيتاح بهذا للعملاء في الهند الاتصال في الوقت الحقيقي وبشكل مباشر وخاص بأكثر من 10000 شركة، بما في ذلك أكثر من 1800 شبكة و3000 من مزودي خدمات الحوسبة السحابية وتكنولوجيا المعلومات عبر منصة إكوينيكس لتعزيز الأداء والأمان والتوسع أكثر.

     

    بحسب شركة Frost & Sullivan، يُتوقع أن تصبح الهند اقتصاداً رقمياً تبلغ قيمته 2 تريليون دولار بحلول عام 2030، بمعدل نمو سنوي مركّب يبلغ 21%. كما تتوقع أن يتّبع 40 إلى 50% من الشركات الهندية نهجاً هجيناً متعدد السحابات لنشر التطبيقات بحلول عام 2025[1]. وسيتم تسريع التحول الرقمي واعتماد السحابة في الهند بفضل إطلاق الحكومة لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G والإصلاحات القادمة لسياسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وسيتيح توسيع منصة إكوينيكس للشركات الهندية والشركات متعددة الجنسيات الموجودة في الهند الاستفادة من منصة موثوقة لتوحيد وربط البنية التحتية الأساسية التي تحتاج إليها لتعزيز نجاحها.

     

    سيتمكن العملاء الحاليون في GPX India من الاستفادة من  إمكانيات منصة إكوينيكس في جميع أنحاء العالم. فقد انتقلت OPPO مثلاً، وهي علامة تجارية عالمية رائدة للأجهزة الذكية إلى مركز MB2 وهي تستفيد من خدمات حركة وتبادل الإنترنت من ZenLayer لدعم عملياتها المهمة في مجال تكنولوجيا المعلومات في الهند بما في ذلك متجر سوق تطبيق OPPO ، والموقع الإلكتروني الرسمي المحلي، وبيانات المستخدم النهائي. وسيدعم إعلان اليوم إستراتيجية OPPO متعددة القنوات في الهند وطموحاتها التوسعية العالمية حيث يمكنها بسهولة استنساخ بنيتها التحتية الرقمية مع إكوينيكس في الهند في أي مكان في العالم عبر منصة إكوينيكس العالمية.

     

    ساعدت إكوينيكس على مرّ السنين شركاءها في الهند بما في ذلك HCL Technologies وInfosys وTata Consultancy Services و Wipro على نشر البنية التحتية الرقمية لعملائهم في مراكز بيانات IBX التابعة لإكوينيكس خارج الهند.

     

    عيّن مانوج بول مديراً إدارياً لشركة إكوينيكس الهند وهو يتمتع بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية للاتصالات.

    وقبل انضمامه إلى إكوينيكس، قاد عمليات GPX India في الهند وساعدها على أن تصبح أحد أبرز مراكز البيانات مكثّفة السحابات في الهند والتي تعتمد على أكثر من ناقل. كما أمضى بول قبل انضمامه إلى GPX India 11​​عاماً مع شركةBharti Airtel  المحدودة حيث تولى أخيراً منصب الرئيس التنفيذي للعمليات (الشركات) في المنطقة الغربية.

     

    تضم منصة إكوينيكس على مستوى العالم أكثر من 230 مركز بيانات في 65 مدينة و27 دولة وتوفر خدمات مراكز بيانات وربط بيني لأكثر من 10000 من أبرز الشركات حول العالم بما في ذلك أكثر من 50% من شركات "فورتشن" 500. وتدير إكوينيكس حالياً 49 مركز بيانات IBX في آسيا والمحيط الهادئ في 13 مدينة في أستراليا والصين وهونغ كونغ والهند واليابان وكوريا وسنغافورة.

     

    قدمت كل من J.P. Morgan وCyril Amarchand Mangaldas وDeloitte Touche Tohmatsu India LLP الخدمات الاستشارية لشركة إكوينيكس في هذه الصفقة، فيما كانت KPMG وKanga & Co الشركتين الاستشاريتين لـGPX.

    الاقتباسات

    جو زو، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة  Zenlayer

    "تواصل Zenlayer المتواجدة في أكثر من 185 موقعاً حول العالم تزويد الشركات بخدمات حوسبة سحابية عالمية على الحافة وحسب الطلب ذات زمن انتقال بطيء. وستسهم منصتنا السحابية العالمية على الحافة عند دمجها مع المؤسسات والمنظومات السحابية التابعة لإكوينيكس حول العالم، في تحسين البنية التحتية الهجينة متعددة السحابات وتعزيز تجارب المستخدمين الرقمية."

     

    نيشال خورانا، نائب الرئيس ورئيس البرنامج العالمي، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، Frost & Sullivan

    "أصبح اعتماد التحول الرقمي في الهند أولوية استراتيجية للحكومة والشركات على حد سواء. ومن المتوقع أن تؤدي مبادرات الحكومة الهندية الهادفة لبناء دولة تعتمد على نفسها إلى تسريع هذا التحول. وسيكون للتكنولوجيا الرقمية دور مهم في هذا المجال حيث تسعى الشركات إلى تغيير نماذج أعمالها وتعزيز قدرتها التنافسية. وبما أنّ إكوينيكس تتمتع بخبرة عالمية مثبتة، فهي قادرة على توفير قيمة كبيرة للمؤسسات في الهند التي تسرّع مسيرتها الرقمية."

    جيريمي دويتش، رئيس إكوينيكس آسيا والمحيط الهادئ "تقدم الهند فرصاً هائلة للقادة الرقميين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويساهم توفير منصة إكوينيكس في الهند في ترسيخ مكانة الشركة كمزود رائد للبنية التحتية الرقمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ويقدم خياراً جديداً للشركات المحلية والشركات متعددة الجنسيات العاملة في الهند لناحية الربط البينيّ وإدارة بنيتها التحتية الرقمية في مومباي. فنحن على ثقة بأنّ خبرتنا العالمية ومنظومة الربط البيني الفريدة التي نقدمها ستستمران في تمكين الشركات في الهند."

    #alamrakamy

     

    #عالم_رقمي

    #إكوينيكس

    #Equinix 

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن