بعد ضم علي عثمان صاحب مبادرة "اتعملي هاك" Instagram  تستعين بالخبرات المصرية في حملتها ضد التصيد والاحتيال

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    ‎انضم رائد الأعمال الشاب علي عثمان صاحب مبادرة "انا اتعملي هاك" إلى حملة Instagram التوعوية ضد القرصنة الالكترونية وهجمات التصيد والنشاط المشبوه في مصر .

    تهدف الخطوة الجديدة إلى نشر المزيد من الوعي بخطورة القرصنة الالكترونية وهجمات التصيد والنشاط المشبوه من خلال بث رسائل توعوية على موقع الصور الشهير Instagram لتعريف المستخدمين بكيفية حماية حساباتهم الإلكترونية من الاختراق وتفادي عمليات الاحتيال والتوعية بضرورة اتباع اجراءات السلامة للحسابات الالكترونية وتحديد هوية الرسائل التي تصل إلى البريد الالكتروني، والوسائل التي يلجأ إليها القراصنة لاختراق الحسابات الشخصية.

     

    وقد صرح صاحب مبادرة "انا اتعملي هاك" على عثمان: أن سامر جمال مدير الشراكة الاستراتيجية في Instagram ومذيع الشارع أحمد رأفت سينضمون إليه في فيديو مباشر توعوي على Instagram في الفترة المقبلة للتوعية، ويأتي التعاون يأتي في إطار انستجرام على الاستعانة بالخبرات الرائدة في مجال السوشيال ميديا والمشاهير للوصول بالوعي المطلوب إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، ولا سيما مع تزايد ظاهرة القرصنة الإلكترونية التي باتت مصدر إزعاج للكثيرين.

     

    ‎وقد صرح صاحب مبادرة "انا اتعملي هاك" عن سعادته بتحمس و حرص Instagram  للتعاون مع منشئي المحتوى والمؤثرين لتحفيز التفاعل والحوار عبر منصتها عن أمان الحسابات، وتوعية جميع المستخدمين حول ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم من محاولات الاحتيال أو هجمات الاختراق على Instagram.

    ‎وكانت مبادرة "انا اتعملي هاك" قد لاقت صدى واسعا منذ بدايتها بفيديوهاتها التوعوية وتفاعل معها عدد كبير من الفنانين والمشاهير والرياضيين ورجال الأعمال.

     

    جدير بالذكر أن إنستجرام قد وفرت مؤخرا العديد من الأدوات لمساعدة الأشخاص في الحفاظ على أمان حساباتهم على Instagram ضد هجمات التصيد والنشاط المشبوه، وتحسين ميزات الأمان وتحديثها لضمان الحفاظ على المجتمعات.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن