عملة البيتكوين تقفز الى أعلى مستوياتها على الإطلاق

  • كتب : باسل خالد - نهله مقلد

    يمكن أن تصل Bitcoin إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق هذا الأسبوع ، مما سيؤدي إلى ارتفاع العملات المشفرة الأخرى ، لا سيما تلك التي تشارك بشكل مباشر في تطوير التكنولوجيا المالية.

    هذا هو التنبؤ الصاعد من نيجلا جرين  ، الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة deVere ، إحدى أكبر مؤسسات الاستشارات المالية المستقلة وإدارة الأصول والتكنولوجيا المالية في العالم.

    يأتي التنبؤ الصاعد للغاية في الوقت الذي تسير فيه الأسعار على مسار تصاعدي ، وبصفتها الجهة المنظمة الأسترالية ، ASIC ، أصبحت أحدث هيئة رقابية توافق على صناديق الاستثمار المتداولة في أكبر عملتين مشفرتين في العالم ، Bitcoin و Ethereum.

    من جهته قال جرين  لقد استغرق الأمر أسبوعًا أو أكثر مما كان يود ثيران البيتكوين ، ولكن بين عشية وضحاها يوم الأحد ، انطلقت أكبر عملة مشفرة في العالم مرة أخرى.

    أضاف استعاد ارتفاعه السابق البالغ 64،900 دولار من أبريل ويقترب من أعلى سعره على الإطلاق عند 66،000 دولار اعتبارًا من 19 أكتوبر.

    اوضح "ستحافظ Bitcoin على قوتها ومن المرجح أن تنطلق أكثر هذا الأسبوع ، ومن المحتمل أن تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق ، حيث يولد هذا" الإقلاع "الحالي مزيدًا من الاهتمام والزخم ، مما يجذب المزيد من مستثمري التجزئة."

    أشار بالإضافة إلى ذلك ، اتبعت هيئة الرقابة على الأوراق المالية الأسترالية المنظمين العالميين الآخرين ، من خلال إعطاء الضوء الأخضر للصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) المرتقبة بشدة في خطوة وفرت إطارًا للدول الأخرى لتحذو حذوها.

    أكد "هذه الخطوة - لا سيما عندما يفعل المنظمون الآخرون الشيء نفسه ، وهو ما سيفعلونه - سيعني أنه ليس فقط المزيد من مستثمري التجزئة سيتراكمون فيها ، ولكن الأهم من ذلك ، أن المزيد من المستثمرين المؤسسيين مثل المكاتب العائلية وصناديق التحوط ومديري أصول الأموال الحقيقية سيزيدون من قدراتهم التعرض للأصول الرقمية.

    سوف يجلبون معهم مستويات غير مسبوقة من رأس المال والاستقرار إلى سوق التشفير المشهور بالتقلب. سيؤدي هذا إلى زيادة الأسعار في الارتفاع ".

    ويضيف رئيس شركة deVere أن هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ستكون "نقطة التحول" فيما يتعلق بصناديق الاستثمار المتداولة "أعتقد أن الجهة التنظيمية الأعلى في وول ستريت ستوافق في النهاية على ETF الفوري للبيتكوين.

    "إن ETF الفوري من Bitcoin في الولايات المتحدة من شأنه أن يمنح القطاع مستوى غير مرئي من الشرعية ويعمل كنقطة تحول نهائية للسوق حيث سيسمح للشركات بالشراء والبيع بسرعة والتعرض المباشر للعملات المشفرة نفسها ، على عكس العقود الآجلة ETF القائم على أساس ".

    مع تحرك Bitcoin نحو أعلى مستوياته على الإطلاق ، من المتوقع أيضًا أن تتحرك العملات المشفرة الأخرى في الاتجاه الصعودي ، كما يقول Nigel Green. وتأتي ملاحظته في أعقاب تسجيل كل من سولانا وإيثر مستويات قياسية الأسبوع الماضي.

    "إن جاذبية Bitcoin للأصول الرقمية الأخرى ستظهر نفسها مرة أخرى هذا الأسبوع ، مما يؤدي إلى سحب العملات المشفرة الرئيسية الأخرى لأنها تحافظ على قوتها الخاصة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن